خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
جامعات | نيوز

أجواء امتحانية غير ملائمة لطلاب الجامعات في السويداء

يواجه طلّاب الجامعة في السويداء تحدّياتهم الامتحانية وسط طقس بارد يعم قاعاتهم الصفية وأجواء تزيد من توتّرهم. وقالت إحدى الطالبات في فرع جامعة دمشق في بلدة عريقة إنّ القاعات خالية من أي وسيلة تدفئة حيث يرتجف معظم الطلاب من البرد حتى انتهائهم من تأدية الامتحان وسط القاعات الواسعة.

موضحة أنّ أبواب القاعات تبقى مفتوحة في معظم الحالات، ومع اتساع القاعة والتباعد بين الطلبة والتوتر السائد أثناء الامتحان يزداد شعورهم بالبرد، مؤكدة أنّها اضطرت لتسليم ورقة الامتحان مُبكراً لعدم تحمّلها برودة المكان.

وأضافت الطالبة بأنّ برودة القاعة ليست المشكلة الوحيدة في الامتحان، حيث تنتشر الفوضى في بعض القاعات مع دخول وخروج عدد ممن لا عمل لهم إلى القاعة، وصراخ المراقبين في حال وجود حالة غش بين الطلبة، ما يزيد الامتحان توتراً ويُشتت الطالب.

مناشدة رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء الدكتور منصور حديفه لحل مشكلة التدفئة، وإلزام المراقبين بالحفاظ على هدوئهم في القاعة قبل هدوء الطلبة، ومنع دخول من لا عمل لهم للقاعة الامتحانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

73 − 65 =