خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشهاد امرأة وطفل من جراء العدوان التركي المستمر على قرى أبو راسين في الحسكة.

🔷توفي شرطي مرور في ريف دمشق بسبب سقوطه من الطابق الرابع في منزله بعد أن كان يقوم ببعض الإصلاحات فيه،وحسب مصدر في وزارة الداخلية، الشرطي الذي توفي جراء هذا الحادث يدعى معتز شناق، وهو من مرتبات فرع مرور ريف دمشق “نقطة جديدة عرطوز”.

🔷انتشل عناصر الدفاع المدني بدير الزور جثة لغريقة بالقرب من شاطئ نهر الفرات المحاذي لمدينة “موحسن”، لامرأة في الأربعينيات من العمر.

🔷نفى نائب رئيس جامعة دمشق صبحي البحري وجود أي قرار بخصوص فرض لقاح كورونا على الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين بها،وصرح البحري، أنه لا يوجد نية لإجبار الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين لأخد لقاح كورونا، مؤكدا أن اتحاد الطلبة يعمل على حملات تشجيعية وتوعوية لأخد اللقاح.

🔷وزارة التربية:قالت وزارة التربية انه وفي مجال تأمين الكتاب المدرسي فقد تم طباعة ما يقارب (40) مليون نسخة كتاب مدرسي بكلفة تجاوزت (12) مليار ليرة سورية.

🔷الخطوط الحديدية السورية تنشر مواعيد جديدة لـ 6 رحلات يومية بالقطارات بين طرطوس و اللاذقية، وبمعدل 400 راكب في كل رحلة بدءاً من الغد 3-1-2022.

🔷ألقى فرع مكافحة المخدرات بحلب القبض على على أربعة أشخاص ومصادرة ٢ كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر، وستة آلاف حبة مخدرات متنوعة ومبالغ مالية مزورة وذخائر حربية،وبالتدقيق تبين أنهم من أرباب السوابق في ترويج وتعاطي المواد المخدرة ووجودم سبعة عشر إذاعة بحث بحق أحدهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ترويج وتعاطي المواد المخدرة والتعامل بالعملة السورية المزورة.

🔷أعرب البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم عن أمله بوقوف الدول الصديقة إلى جانب سورية لرفع وإنهاء الإجراءات الاقتصادية القسرية الجائرة التي يفرضها الغرب على شعبها،وقال البطريرك أفرام الثاني: نوجه صلاتنا ورجاءنا لأن يتم الإعمار بشكل كامل وللأسف نحن ضحية من يتحدثون باسم الديمقراطية ولكن نواياهم مختلفة فهم من سمح بفرض عقوبات لا يمكن تحملها ونأمل بأن تقف معنا الدول الصديقة لرفع تلك العقوبات الجائرة وأن تكون الأمور أفضل، مشدداً على التمسك بوحدة سورية سياسياً وجغرافياً واجتماعيا.

🔷قال رئيس مجلس مدينة عربين راتب شحرور، حول فرض مخالفة مالية لأي عائلة ترسل القمامة إلى المكب مع الأطفال: لا يوجد قرار بفرض غرامة مالية وإنما أتى التنويه بهدف لفت نظر المواطنين لضرورة التعاون فيما يخص وضع القمامة ضمن الحاويات وليس حولها، لم يصدر قرار فيما يخص موضوع نقل رفاة من المقبرة القديمة في المنطقة فهذا الأمر متروك للمواطن نفسه ولكن بتقديم طلب رسمي مسبق للبلدية.

🔷عاد 5500 لاجئ ولاجئة سوريين إلى بلادهم في 2021 مغادرين من الأردن، وفق ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن دومينيك بارتش، مؤكدا أن عودتهم كانت “طوعية لضمان أمنهم”.

🔷ينطلق المعرض الأردني للتجارة والخدمات يوم، الثلاثاء القادم، برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وبالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية، وذلك على أرض مدينة المعارض بريف دمشق،وتشارك في المعرض الذي يستمر لغاية 6 كانون الثاني 55 شركة أردنية، وعدد من أعضاء الغرف التجارية الأردنية وممثلين من المناطق الحرة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية،ويتضمن المعرض 8 قطاعات هي التجارة والوكالات، الخدمات، قطاع المالي والتأمين، الطاقة والطاقة المتجددة، النقل، واللوجستيك، المقاولات، والإنشاءات، السياحة والسياحة العلاجية.

🔷إطلاق العرض الأول للفيلم الروائي “المطران” إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بدار الأسد للثقافة والفنون، والذي يوثق حياة المطران المناضل الراحل هيلاريون كبوجي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *