خبر عاجل
أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع… الأحوال الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة مدينة ألعاب لأول مرة في القنيطرة… مصدر  بالمحافظة لـ«غلوبال»: مشروع استثماري ترفيهي سياحي ناجح للأطفال وللقادمين من الخارج مغتربون يشتكون من “صيط الغنى” وكثرة الطلبات من المعارف… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الحوالات أصبحت  إحدى أهم مصادر الدخل للكثيرين لا إصابات بالمفرقعات أو الأعيرة النارية… مدير مشفى المجتهد لـ«غلوبال»: 14 إصابة طفيفة بالمراجيح خلال يومي العيد  50 % من المنشآت متوقفة وشحّ في المواد الأولية… مدير صناعة حمص لـ«غلوبال»: الحل بتنشيط مشاريع توليد الطاقة واستثمار الموارد وإعادة التأهيل غياب الكهرباء يرهق دواجن طرطوس… مدير المنشأة لـ«غلوبال»: خط خارج التقنين لخفض كلفة المنتج انفجار يهزّ صوران… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: وفاة طفلين وجرح 3 أشخاص إنهاء عقد المهاجم ياسين سامية مع أربيل العراقي تعرّف على جدول مباريات منتخبنا للشباب في بطولة الديار العربية غرب آسيا الورشات والطوارئ على أتم الاستعداد لتلقي النداءات وتلبيتها… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: 20 مركز طوارئ في المدينة بدوام متواصل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بدء عملية التسوية في مركز بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي الذي فتحته الجهات المعنية في إطار استمرار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور.

🔷بين مصدر في لجنة المحروقات المركزية بحماة، أنه من المتوقع خلال 10 أيام الانتهاء من توزيع مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة.

🔷تلفزيون الخبر: انتحار الشاب (باسل أ.ع) 27 عاماً بحرق نفسه بمادة البنزين في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة.

🔷وفاة الشاب “فارس طالب صالح” 24عاما من أهالي قرية كفر شاغر في الدريكيش بريف طرطوس في جريمة قتل غامضة يجري التحقيق بملابساتها.

🔷كشف نقيب المهندسين غياث القطيني أن النقابة وجدت أن جميع المهندسين يستحقون الدعم نظراً للظروف المعيشية الصعبة نتيجة ما خلفته الحرب على سورية من أوضاع اقتصادية صعبة وعدم توافر فرص عمل لهم، موضحاً أن هناك نحو 80 بالمئة من المهندسين هم موظفون في الدولة في حين هناك نحو 20 بالمئة يشتغلون بمكاتب هندسية خاصة وهؤلاء بعد كشف وضعهم تبين أنم يستحقون أيضاً الدعم نتيجة لأوضاعهم الصعبة.

🔷ينظم اتحاد غرف الصناعة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة المعرض التصديري التخصصي للألبسة الجاهزة والنسيج ومستلزمات الإنتاج «صنع في سورية- ربيع وصيف ٢٠٢٢» على أرض مدينة المعارض بدمشق خلال شهر شباط القادم، وبحضور ٩٥٠ رجل أعمال ومستورد من ٥ دول عربية.

🔷وزارة التموين: تحديد سعر أسطوانة الغاز الفارغة (حديد) سعة : /12.5/ كغ بسعر 116000 ل. س وأسطوانة الغاز الصناعي الفارغة (حديد) سعة: /16 إلى 20/ كغ بسعر 175000 ل. س.

🔷انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان (الخيرات) الذي تقيمه مجموعة رجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع محافظة دمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة في مجال صناعة المواد الغذائية والألبسة والمنظفات والكهربائيات والسجاد وذلك في ساحة المواساة بمنطقة المزة، و يستمر المهرجان عشرة أيام من الـ 11 صباحاً حتى الـ 9 مساء.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة، صهريجاً لتوزيع مازوت التدفئة يتلاعب بالعداد ويحرك الأرقام يدوياً لسرقة المازوت من مخصصات المواطنين، و أثناء الكشف على الكميات المحملة بالصهريج تبين وجود نقص بمقدار نصف ليتر في كل 20 ليتر مازوت تم سحبها لصالح صاحب الصهريج.

🔷تمكن مركز الأمن الجنائي التابع لمديرية منطقة الحفة في اللاذقية من إلقاء القبض على شخصين هما المدعو (مجد. ع) مواليد ٢٠٠١، وشقيقه (احمد. ع) مواليد ٢٠٠٢، وذلك لإقدامهما على ارتكاب العديد من حوادث السرقة ضمن مدينة الحفة، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة عدة محال تجارية عن طريق الخلع والكسر وسرقة ما بداخلها من مواد غذائية ومبالغ مالية وأشياء أخرى، كما اعترفا بسرقة دراجتين ناريتين وتقاسم ثمن المسروقات فيما بينهما وتم مصادرة الأداة المستخدمة في الخلع والكسر،وفي سياق آخر وبعد ورود شكوى من قبل مالك مزرعة في قرية (العذرية) حول سرقة أنابيب الري في مزرعته من قبل شخص مجهول، تمكن مركز الأمن الجنائي من معرفة السارق وإلقاء القبض عليه وهو المدعو (اسعد. ر)، وبالتحقيق معه اعترف بسرقة الأنابيب من المزرعة المذكورة وقصها وجمعها ضمن أكياس نايلون مع بعض الخرداوات وإخفاء المسروقات ضمن أرض زراعية مجاورة لأرض الشاكي.

🔷نتيجة التحقيقات التي قام بها فرع الأمن الجنائي في القنيطرة بحادثة مقتل المغدور ( أحمد . م ) الذي عثر على جثته في إحدى قرى ريف القنيطرة مصابة بعدة طعنات من قبل شخص مجهول قام بسرقة مبلغ مالي وجهازين خليويين وبطاقة صراف آلي باسم المغدور،ومن خلال جمع المعلومات، دارت الشبهات حول شخص يدعى ( تيسير . ع) وتم إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع المدعوة ( زهرة. ح ) على قتل المغدور بعد طعنه عدة طعنات بواسطة سكين لاعتقادهما بأن المغدور يوجد لديه مصاغ ذهبي أو ليرات ذهبية كونه كان يقوم بالتنقيب عن الآثار،وبعد تنفيذ الجريمة قاما بسرقة مبلغ مالي وجهازين جوال وبطاقة صراف آلي من منزله ثم أقدم المقبوض عليه على سحب مبلغ مالي من رصيد المغدور ببطاقة الصراف المسروقة كون الرقم السري كان ملصق عليها.

🔷وردت معلومات إلى شرطة ناحية جب رملة بمنطقة مصياف بدخول مصاب إلى أحد المشافي باسم مزور وتم القبض عليه وبالتحري عنه تبين أنه يدعى (علي. ث) ومطلوب بعدة جرائم سلب، وقام بالدخول باسم مزور بهوية شخصية تحمل اسم (محمد. م) من أجل عدم كشف اسمه الحقيقي لأنه مطلوب، وبالبحث عن صاحب الهوية تبين أنه متواري عن الأنظار،وبالتحقيق مع المدعو ( علي ) اعترف بتشكيل عصابة امتهنت عمليات السرقة وقطع الطرقات غير المأهولة وسلب الدراجات النارية من المواطنين بقوة السلاح وسرقة عدد من الأكشاك وبطاريا ت السيارات من القرى المجاورة بالاشتراك مع كل من المدعوين (أحمد. ي) و( أحمد. ث) و( بدر. ي) و(أحمد. م) وأشخاص متواريين، وبالمتابعة تمكنت شرطة ناحية جب رملة من توقيف أفراد العصابة المذكورين.

🔷 تمكن عناصر شرطة ناحية بري الشرقي في حماة من توقيف سبعة أشخاص وهم المدعوين (محمد. خ) و(عبدالله. غ) و(ادريس. ح) و(وضاح . م) و(علي . ر)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على قص وسرقة الأكبال الكهربائية من قرى الريف الشرقي لمدينة سلمية بالاشتراك مع شخصين آخرين هما المدعوان (عصام . خ) و(محمد. هـ) واللذين تم إلقاء القبض عليهما، وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما واشتراكهما مع المقبوض عليهم بقص وسرقة الكابلات الكهربائية، حيث يقومون بإيهام المواطنين بأنهم يعملون على إصلاح الأعطال الكهربائية ويسرقون الأسلاك الكهربائية ثم يقومون ببيعها للمدعو (ابراهيم . ن) الذي تم القبض عليه أيضاً واعترف بما نسب إليه وأضاف أنه يقوم بشراء أسلاك كهربائية من شخص آخر يدعى (دروبي . ع) والذي تم إلقاء القبض عليه واعترف بسرقته الأسلاك الكهربائية، وضبط بحوزة المقبوض عليهما الأخيرين مبلغ مالي تم التحرز عليه وحجز سيارتين (شاحنة صغيرة) بضمنها أسلاك كهربائية مسروقة تمت مصادرتها أصولاً، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

🔷سجل غرام الذهب عيار الـ 21 سعر مبيع 178 ألف ليرة سورية وشراء 177500 ليرة بينما بلغ الغرام عيار الـ 18 سعر مبيع 152572 ألف ليرة وشراء 152072 ليرة.

🔷اندلاع حريق في منزل بحي الحميدية بحمص جراء اشتعال مدفأة مازوت داخل المنزل واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷أقدمت قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم على فرض طوق أمني حول قرية الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي ونفذت إنزالاً جوياً فيها داهمت على إثره عدداً من المنازل، عبر أربع مروحيات ومسيرة وقوة أرضية برفقة مسلحين من ميليشيا (قسد) المرتبطة بها، حيث فرضوا طوقاً على المنطقة المذكورة وداهموا عدداً من منازل القرية وخلعوا أبوابها وعبثوا بمحتوياتها ما أدى إلى حالة من الهلع والرعب لدى السكان.

🔷زودت مديرية الصحة في محافظة الحسكة المنطقة الصحية بمدينة القامشلي بعدد من الأصناف الدوائية الخاصة للاستمرار بتقديم الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين في المراكز التابعة لها، و من هذه الأدوية “لقاح الكبد الكهلي والكريب وعلاج اللاشمانيا والحمى المالطية” إضافة إلى معدات فحص فيروس كورونا والأدوية الخاصة بالصحة الإنجابية بهدف توفير هذه الأصناف بشكل مجاني لمراجعي المنطقة والمراكز الصحية التابعة لها والبالغ عددها 16 مركزاً.

🔷خصصت المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة مبلغ 4 مليارات ليرة لاستكمال العمل في مشروع خط جر مياه حماة الحيوي من أعالي نهر العاصي وحتى مدينة حماة بطول يبلغ نحو 82 كم وذلك ضمن خطتها للعام الجاري.

🔷وضع فرع المؤسسة السورية للاتصالات في القنيطرة ثلاثة مراكز هاتفية بالخدمة بعد الانتهاء من صيانتها وتأهيلها وتنفيذ 3734 اشتراكاً جديداً بخدمتي الهاتف الأرضي والإنترنت خلال العام الماضي منها 2182 اشتراكاً بالخدمة الهاتفية و1552 اشتراكاً بخدمة الانترنت من أصل 12 ألف مشترك بخدمة الهاتف الأرضي و7400 مشترك بخدمة الإنترنت على مستوى المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *