خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وزارة التنمية الإدارية: غداً ستصدر قوائم مراكز العمل الخاصة بمسابقة التوظيف المركزية.

🔷 دعت غرفة تجارة دمشق أي تاجر أو عائلة أسيدة من اي جنسية كانت عربية أو أجنبية ترغب بزيارة سورية، وقد تعثر حولها على إذن الدخول «فيزا»، لإرسال صورة واضحة عن جواز السفر إلى الغرفة وذلك بهدف تيسير إجراءات الحصول على التأشيرة بمدة زمنية قصيرة لا تتجاوز الساعتين، وحسب إعلان الغرفة فإن ذلك يأتي رداً على ما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول الصعوبات التي يتعرض لها الزائر الراغب في زيارة سورية لجهة الحصول على التأشيرة.

🔷مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: إدخال الدقيق إلى المخابز أصبح عن طريق أجهزة البطاقة الذكية، و هذا الإجراء سيضبط كميات الدقيق الواردة والخبز الصادر بشكل آلي لمنع سرقة الدقيق.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم: الفلاحون الراغبون بأن تشتري السورية للتجارة محصولهم ولم تتصل بهم الوحدات الزراعية يمكنهم الاتصال بالرقم التالي: ٠١١٥١٦١١٨٩، و ستقوم السورية للتجارة بالاتصال بكم وتأمين شراء المحصول بمردودٍ مجزٍ.

🔷كشفت الجامعة الافتراضية السورية أن نتائج المفاضلة بالنسبة لبرامج الماجستير ودبلوم التأهيل التربوي تصدر يوم غد الأحد، يتبع الاثنين الإعلان عن نتائج المقبولين في برامج الإجازات الجامعية والمعاهد التقانية، وأكدت الجامعة أنه بالنسبة لمفاضلة المنح والمرشحين من الجهات العامة والخاصة سيتم الإعلان عنها بعد منتصف الأسبوع الجاري، كما أشارت إلى أنه سيتم تباعاً إلى إعلان مواعيد وآلية تسليم الأوراق الثبوتية والتسجيل.

🔷 أكد مدير عام الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور، أنه سيتم إعفاء الخطوط المغذية للمناطق والقرى التي توجد فيها زراعات محمية من التقنين الكهربائي خلال الليل وذلك حرصاً على عدم تضرر المحاصيل جرّاء الصقيع.

🔷إصابة 3 أشخاص إثر حادث تدهور سرفيس عند مفرق أم جامع على طريق حمص طرطوس.

🔷عثر على طفل رضيع يقدر عمره بحوالي 40 يوماً أمام أحد الأبنية في حي الخضر بمدينة حمص صباح اليوم السبت، حيث تم تحويل الطفل أصولاً إلى مركز الرعاية في دمشق.

🔷استشهاد طفل وإصابة 2 آخرين بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة هرابش بمدينة ديرالزور.

🔷حاجز للجيش العربي السوري في قرية دمخية صغيرة بريف القامشلي يمنع مرور رتل للمحتل الأمريكي يضم 6 مدرعات ويجبرها على العودة إلى أحد القواعد غير الشرعية.

🔷مقتل مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” بانفجار عبوة ناسفة قرب بلدة أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي الشرقي.

🔷تمكن فرع المرور في حماة من ضبط سبعة سيارات مسروقة وتوقيف سائقيها وتقديمهم للقضاء، كما تم ضبط عدد من السيارات بعد الاشتباه بأمرها وبتدقيق وضعها تبين بأن بعضها لا قيود لها والبعض الآخر مذاع البحث عنه ( لوحات ووكالات مزورة ) حيث تم حجزها وتقديم سائقيها إلى القضاء المختص.

🔷 تمكنت دورية من فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على شخصين في محلة (الزاهرة القديمة)، وعثر بحوزتهما على كمية واحد كيلو ومائة وخمسين غرام من مادة الحشيش المخدر، و/ 280 / حبة مخدرة نوع بيوغابلين كما تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص في محلة (الدويلعة) وعثر بحوزتهم على كمية واحد كيلو ومائة غرام من مادة الحشيش المخدر، وبالتحقيق معهم اعترفوا بتعاطيهم وترويجهم المواد المخدرة.

🔷وضع اليوم مقسم اتصالات جديد بالخدمة في قرية تل الجديد التابعة للسلمية في ريف حماة الشرقي، و بين المهندس غصون مجر مدير مركز البريد في قرية بري الشرقي، أن مديرية الاتصالات في حماة نفذت أعمال تركيب500 خط هاتفي جديد لأهالي قرية تل الجديد ما حسن من جودة الاتصالات الأرضية بشكل كبير.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية منشأة لتصنيع المقرمشات ومقبلات الأطفال في مدينة جبلة تحتوي كمية 33 بيدون زيت نخيل منتهي الصلاحية ومستودعاً يحوي مقبلات ومقرمشات مصنعة من الزيت نفسه.

🔷 افتتحت المؤسسة السورية للمخابز اليوم مخبز مظلوم الاحتياطي في بلدية مظلوم بريف دير الزور الشمالي ووضعته بالخدمة بطاقة إنتاج يومية تبلغ 1.5 طن وذلك بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به من جراء الإرهاب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *