خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة، المصادقة على العقد المبرم بين محافظة حلب ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لمتابعة تشغيل محطة النقل الوسيطة في الشيخ سعد ومطمر تل الضمان لعام 2021-2022.

🔷كما وافق على المصادقة على العقد المبرم بين الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة والشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات /السورية للشبكات/فرع التوتر العالي بحماة لتنفيذ أعمال إعادة تأهيل خط توتر /20/ ك.ف الذي يغذي مياه منطقة خان شيخون التي تم اعتمادها مركزاً مؤقتاً لمحافظة إدلب وتم نقل الدوائر الرسمية التابعة للمحافظة إليها، إضافة إلى العودة المتسارعة لأهالي المنطقة.

🔷وزارة النفط والثروة المعدنية: ضبط 166 ألف ليتر من مادة المازوت مباعة خارج البطاقة الذكية في محافظة ريف دمشق.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية منشأة لصناعة (فستق العبيد المضاف له السكر) في الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية تستخدم فستق معفن وفستق علفي غير صالح للاستهلاك موجود فيه حشرات ويتم اضافة السكر المحروق والملونات لتغطية العفن.

🔷كشف مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء علاء مهنا، عن توقف خطي الإنتاج في مخبزي شهبا وآذار جراء النقص الشديد في اليد العاملة من مختلف الاختصاصات إضافة إلى نقص شديد في الخبرات الفنية حيث يبلغ عدد الشواغر في الفرع 133 شاغراً.

🔷 بين مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس، أن حوالي 130 بيت بلاستيكي مزروعة بالبندورة والكوسا والباذنجان تضررت نتيجة التنين البحري الذي حدث يوم أمس في منطقة بانياس قرى “المقبرية والفيحاء وسهم البحر والروضة” منوهاً أن نسبة الضرر حوالي 60 -90%.

🔷أصيب 15 مدنياً جراء انقلاب سرفيس كان يقلّهم على طريق عام سلمية – أثريا بالقرب من منطقة الشيخ هلال بأقصى ريف حماة الشرقي في ريف حماة الشرقي بسبب سوء الأحوال الجوية.

🔷افتتحت الجهات المعنية مركز تسوية في الصالة الرياضية بمدينة دير الزور مجدداً وذلك في إطار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة.

🔷منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع إنتاج المذيبات والمواد الأولية للمبيدات الحشرية والدهانات والأحبار في محافظة ريف دمشق بكلفة تقديرية استثمارية تبلغ حوالي 31 مليار ليرة سورية ومن المتوقع أن يحقق المشروع 44 فرصة عمل، و سيشكل المشروع مورّد محلي لكافة مصانع الدهانات التي تعمل على استيراد المذيبات البطيئة والمذيبات السريعة من الخارج.

🔷بدأت اللجان المختصة في مديرية الزراعة بمحافظة طرطوس اليوم حصر الأضرار في البيوت الزراعية المحمية الناتجة عن تنينين بحريين ضرباً منطقتي طرطوس وبانياس،وقدر صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية في المديرية عدد البيوت الزراعية المحمية المتضررة جراء التنين البحري في قرى المقبرية والفيحاء وسهم البحر والروضة في منطقة بانياس بنحو 130 بيتاً بلاستيكياً مزروعاً بالبندورة والكوسا والباذنجان.

🔷أطلقت مؤسسة القدس الدولية في سورية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين مسابقة سنوية بعنوان جائزة القدس للفنون التشكيلية،وجاء في شروط التقدم للمسابقة والتي تلقت سانا نسخة منها أن يكون العمل المشارك إما لوحة فنية أو كتلة نحتية يتعلق موضوعه بمدينة القدس كحاضرة ثقافية وحضارية،ويبدأ التقدم للمسابقة في مقر اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين من الـ 20 من كانون الثاني الجاري وحتى الـ 20 من نيسان القادم بشرط ألا يكون العمل مشاركاً في مسابقة أخرى وأن يكون الفنان صاحب العمل من أعضاء الاتحاد،وحددت شروط المسابقة قياس اللوحة المشاركة بـ 120 سم ضرب 100سم على أن يتم تشكيل لجنة اختصاصية لاختيار العمل الفائز من قبل اتحاد الفنانين التشكيليين،وينال العمل الفائز جائزة مالية قدرها مليون ليرة ويتم إعلان النتيجة ضمن معرض مخصص للأعمال المشاركة يقام في فصل الربيع من عام 2022.

🔷كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي الدكتور عصام الأمين، عن إعادة العمل في المشفى إلى وضعه الاعتيادي اعتبار من الاثنين 24 الشهر من حيث استقبال الحالات الباردة والعمل بالعيادات الخارجية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية.

وزارة الداخلية: تحويل طريق القدوم من الزبداني – الصبورة – دمشق إلى طريق “البجاع – ضاحية قدسيا” بشكل مؤقت لإزالة الجليد.

🔷مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية: إيقاف الضخ في محطة ضخ الشير من الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء حتى الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم غد الخميس.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *