خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷سوّت الجهات المعنية اليوم أوضاع العشرات من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في مركزي التسوية بمدينة دير الزور وبلدة السبخة بريف الرقة الشرقي.

🔷نظرا للإقبال الكبير الذي شهده مركز التسوية في قصر الحوريات بمدينة درعا اليوم تم تمديد فترة إجراء التسوية ليومين آخرين وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة.

🔷أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن الاجتماع المقبل حول سورية بصيغة أستانا مقرر خلال الربيع القادم،ونقل موقع روسيا اليوم عن فيرشينين قوله، أن الاستعدادات لعقد قمة الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا “روسيا وإيران وتركيا” لا تزال على جدول الأعمال.

🔷اختطفت ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً نحو 50 شخصاً في الرقة وريفها ممن أخرجتهم الميليشيا من مخيم الهول في الحسكة خلال الفترة الماضية.

🔷دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، اليوم الخميس، مبنى رئاسة جامعة حماة،وذكر الاتحاد الوطني لطلبة سورية عبر صفحته على “فيسبوك”، أن المبنى يتألف من ثلاثة طوابق و يحوي على 60 غرفة إدارية ومجلس جامعة وقاعة مؤتمرات. 

🔷وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك توجه مؤسستي السورية للمخابز والسورية للتجارة بتسيير سيارات محملة بالخبز والمواد التموينية إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات.

🔷وزارة التربية تعمم على مديرياتها في المحافظات كافة توزيع منهاج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢. لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوية.

🔷اللاذقية: إغلاق مكب النفايات في بلدة البصة بشكل نهائي وإطلاق العمل بمطمر “قاسية الجديد” بدءا من اليوم الخميس.

🔷تمكن فرع مكافحة المخدرات بريف دمشق من إلقاء القبض على شخص ضمن أحد المنازل في بلدة عين ترما، وبتفتيش المنزل عثر فيه على حقيبة مدرسية بضمنها كمية من المواد المخدرة وهي عبارة عن { / 80 / غرام هيروئين مخدر، و/700/ حبة مخدرة نوع بيوغابلين، و/ 6000/حبة مخدرة نوع كبتاغون، و/90/ غرام من مادة الكريستال المخدر، وقطعتين من مادة الحشيش }، وميزان الكتروني.

🔷كما اشتبه فرع مكافحة المخدرات بدمشق، بشخص قريب للمقبوض عليه، فتم توقيفه وبتحريه عثر معه على قطعة من مادة الحشيش وزنها/150/ ملغ، وبالتحقيق مع المقبوض عليه الأول اعترف بإخفاء كمية من مادة الحشيش المخدر ضمن منزل بنفس البناء عائد لقريبه المقبوض عليه، وبتحري المنزل عثر فيه على كمية / 22/ اثنان وعشرون كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر ملفوفة ضمن كفوف قماشية تم التحرز عليها ومصادرتها.

🔷مركز شرطة عرطوز في ريف دمشق يكشف ملابسات حادثة خطف مفتعلة للشابة ( تالا)، ومن خلال المتابعة اشتبه عناصر المركز بإحدى الفتيات شوهدت برفقة المخطوفة بنفس اليوم وتم توقيفها وتبين أنها تدعى (رائدة . م)، وبالتحقيق معها اعترفت بتدبير عملية خطف وهمية بالتنسيق مع صديقتها تالا والمدعو (علي . ج)،فتم إلقاء القبض عليه وعلى المدعوة (تالا) واعترفت الأخيرة بإرسال رسائل لشقيقتها لتأكيد عملية الخطف،كما اعترف المدعو (علي) بمساعدة صديقته (تالا) بتلك الحادثة، وسبب افتعال حادثة الخطف الوهمية كي تدور الشكوك حول طليقها واتهامه بخطفها ولتحصل على مبلغ مالي من ذويها.

🔷محافظة ديرالزور: منع دخول المراجعين إلى كافة الدوائر الحكومية إلا بعد إبراز بطاقة تلقي اللقاح ضد فيروس كـورونا وذلك اعتباراً من تاريخ 1/2/2022، و اللقاحات متوفرة مجاناً في المراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة.

🔷مهرجان التسوق الشهري ((صنع في سورية)) بدورته 132 يقام في دمشق بصالة الجلاء الرياضية بالمزة من 30 كانون الثاني ولغاية 7 شباط 2022.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *