خبر عاجل
دوريات ثابتة للتأكد من تراخيص الألعاب… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: جولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة رفع الجاهزية على مدار الساعة… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز المشافي والمراكز الصحية بالكوادر الطبية والتجهيزات قد تصل إلى مئة مليون ليرة لغير المنزلي… مصدر بمياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: قيمة الفواتير المنزلية تبدأ من 1500 إلى 20 مليون ليرة بداية مبشرة لحصاد القمح… رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة لـ«غلوبال»: توفير كل فرص تسويق المحصول إقبال ضعيف على أسواق “الماكف” بالحسكة… مختص بالمواشي لـ«غلوبال»: رأس الغنم سعره أكثر من 4 ملايين والبقر 30 مليوناً قبل ساعات من وفاته تنبأ برحيله الكاتب فؤاد حميرة في ذمة الله وائل عقيل: “يجري التفاوض مع مدربين اثنين لقيادة منتخبنا الوطني” اغتيال أمريكي لمجلس الأمن حريق كبير على أوتستراد حمص- طرطوس… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: ناجم عن اشتعال عبوات البنزين في أحد الأكشاك ولم تحدث خسائر بشرية  وفاة 6 أشخاص إثر تدهور بولمان على اتستراد جبلة اللاذقية… مدير مشفى تشرين لـ«غلوبال»: المصابين الآخرون حالتهم مستقرة باستثناء إثنين في حالة حرجة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 قلد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الكرملين وسام الصداقة لطبيب العيون السوري الدكتور يوسف نعيم يوسف لقاء إنجازاته العلمية المرموقة ونشاطه العملي في مجال جراحة العيون.

🔷وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: صرف مكافأة تشجيعية مقدارها /٢٥٠٠٠/ ليرة سورية لكافة العاملين بالمؤسسة السورية للحبوب و السورية للمخابز تقديراً لجهودهم المبذولة.

🔷توفي ثلاثة أشخاص وأصيب اثنان آخران صباح اليوم نتيجة اصطدام قاطرة مقطورة بدراجة نارية وسيارة إسعاف بالقرب من مفرق الصناعة في طرطوس.

🔷وزارة الصحة تنعي المغفور له الممرض محمد حامد ميهوب العامل في منظومة إسعاف مديرية صحة طرطوس، الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم إثر تعرضه لحادث أليم وذلك أثناء تأديته لواجبه بإسعاف مصابين جراء حادث سير آخر على اوتوستراد طرطوس – صافيتا.

🔷منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة الكهروضوئية في المدينة الصناعية بعدرا،وأشار مدير الهيئة مدين دياب إلى أن الطاقة الإنتاجية السنوية للمشروع تقدر بـ 100 ميغاواط والتكلفة الاستثمارية التقديرية له 745 مليار ليرة سورية.

🔷وزير الصناعة زياد صباغ ووزير الاقتصاد و التجارة الخارجية محمد سامر الخليل يفتتحان في مدينة المعارض بدمشق و بمشاركة 430 شركة وطنية معرض (صنع في سورية) التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع و صيف 2022.

🔷كشف مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور جمال العبد اللـه الحمادة، أن ما بقي من امتحانات الطلبة في كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية والمعهد التقاني الهندسي ستجرى بالتزامن وبمواعيد ثابتة مع مواعيد امتحانات الطلبة في الكليات التي لم تتعرض للدمار.

🔷ألقى قسم شرطة الدباغة في حماة القبض على شخص امتهن نشل الجوالات والمبالغ المالية من المواطنين ويدعى (منهل . ح) وبحوزته إخراج قيد تبين أنه مزور وعائد لشقيقه، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع أشخاص آخرين في محافظتي دمشق وحماة على نشل مبالغ مالية وجوالات المواطنين المتواجدين على مواقف النقل الداخلي، كما اعترف بتزوير إخراج قيد عائد لشقيقه ووضع صورته عليه لإبرازه للحواجز الأمنية والشرطية كونه مطلوب ومن أرباب السوابق بجرائم النشل والمخدرات، وبتدقيق وضعه تبين وجود عدة طلبات وأسبقيات بحقه بجرائم النشل والمخدرات.

🔷انتخاب باسل عبود المدير العام للشركة السورية العربية للتأمين رئيسا للاتحاد السوري لشركات التأمين.

🔷تعرضت عائلة في حي المنتزه بمدينة اللاذقية، لسرقة منزلهم في وضح النهار، من قبل أشخاص ادعوا بأنهم من إحدى الجمعيات الخيرية الشهيرة في المدينة، و حصيلة السرقة كانت عبارة عن مبلغ 75 ألف ليرة كان متواجدا في خزانة الملابس وبعض الملابس الجديدة، التفاصيل من هنا: http://t.ly/x09u.

🔷باشر أول مخبر لإجراء مسحات كورونا للمسافرين خارج البلاد عمله بمدينة السويداء وذلك بعد اعتماده من قبل وزارة الصحة،وأشار مدير المخبر الدكتور أكرم أبو عمر إلى أن المخبر مجهز بكل اللوازم المطلوبة لإجراء الفحوصات التي تعتمد على تقانة (بي سي آر) من أجل التشخيص الدقيق للفيروس مع توافر جميع عوامل الوقاية وإمكانية التسجيل لإجراء المسحات إما من خلال منصة وزارة الصحة أو بشكل مباشر في المخبر.

🔷زودت وزارة الصحة الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة بجهاز حديث للتصوير الطبقي المحوري وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين.

🔷خصصت المؤسسة السورية للبريد – مديرية السويداء ثلاث كوات بريدية لتسليم التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من خدمة العلم بتاريخ 1-12-2021،وأشارت إلى أن الكوات المخصصة تتوزع بواقع كوتين في مركز بريد السويداء وكوة في مركز بريد مدينة شهبا.

🔷تكليف العميد عبد الباقي العفارة قائدا لشرطة محافظة حلب.

🔷أطلقت دائرة الحراج في مديرية الزراعة بمحافظة درعا اليوم مبادرة لتوزيع خمس غراس حراجية لكل أسرة مجاناً، ويتم وفق جداول تنظمها الوحدات الإدارية بأسماء الراغبين لاستجرار الكميات بشكل جماعي.

🔷أنهت الشركة العامة للكهرباء في محافظة الحسكة إصلاح خط 66 ك. ف المغذي لمركز مدينة الحسكة والأحياء المجاورة بعد انقطاع دام نحو أسبوعين جراء قصف للاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) على المنطقة بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية.

🔷استولت ميليشيا قسد على مبنى كلية الهندسة الزراعية التابعة لجامعة الفرات الكائن في حي الكلاسة شمال غرب مدينة الحسكة. ومنعت الكادر التدريسي والإداري والطلاب والعاملين من دخول الكلية.

🔷وقعت جامعة دمشق ممثلة برئيسها الدكتور محمد أسامة الجبان وجامعة مودينا وريجيو إميليا في ايطاليا الأستاذ الدكتور كارلو ادولفو بورو، اتفاقية تعاون علمي بين الجانبين في مجال الثقافة والعلوم والتكنولوجيا تهدف إلى تطوير مشاريع بحثية مشتركة وإنشاء أنشطة تدريبية تعليمية متكاملة، كذلك التنسيق لإمكانية استخدام الأدوات العلمية والتقنية ذات الاهتمام المشترك.

🔷 اكد الامين العام لمحافظة طرطوس حيدر مرهج انه تم تخصيص مركز خدمة المواطن بالحمرات لاستقبال الراغبين بالتقدم للفئة الثانية /ثانوية/فقط للمسابقة المركزية،كما تم تخصيص قاعة المعلوماتية في مجلس مدينة طرطوس لاستقبال الراغبين بالتقدم للفئة /الرابعة/ فقط،و ذلك بدءاً من صباح يوم الأحد القادم الواقع في 6 شباط الجاري،في حين تبقى مراكز التقدم لباقي الفئات و من ضمنها المعاهد في مقرها في موقع الامانة العامة لمحافظة طرطوس و الخدمات الفنية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *