خبر عاجل
المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷شهدت بلدة الكفرون بريف طرطوس مساء اليوم حادثة مفجعة أودت بحياة الطفل محمد علي العكش ابن الحادية عشرة ربيعاً نتيجة سقوطه نحو الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم في مجرى نبع الشيخ حسن، وتفيد مصادر أهلية، أن الطفل كان على دراجته الهوائية وهو يتجه نزولاً نحو النبع وفجأة اندفعت بسرعة نحو النهر وسقطت مع الطفل في النهر.

🔷نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، صحة الأخبار التي زعمت إرسال قوات بيلاروسية إلى سورية، مؤكدا أنها مزيفة ولا أساس لها من الصحة، وأكد أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سورية.

🔷وقفة احتجاجية بتمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الأربعاء في ساحة الرئيس حافظ الأسد تنديداً بالأحداث الأخيرة التي حصلت في الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة.

🔷الاتحاد الوطني لطلبة سورية: إعفاء الطلاب من إجراء المعسكرات الإنتاجية في جميع الكليات بالجامعات الحكومية وذلك للعام الدراسي2022/2021.

🔷ذكرت مصادر محلية أن دوي الانفجار الذي سمع في درعا ليل امس ناجم عن قيام مجهولين باستهداف أحد المواطنين بعبوة ناسفة أمام منزله الكائن في مدخل مدينة درعا الشمالي قرب كازية البانوراما واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷اندلعت النيران بإحدى آبار النفط الموجودة في محيط بلدة تل حميس شمال شرق الحسكة، و ذكرت مصادر أهلية أن البئر تقع بالقرب من قرية تل اللحم التابعة للبلدة، ولم تعرف أسباب اندلاع الحريق حتى الآن.

🔷خروج عائلات من “مخيم الركبان” الواقع على الحدود “السورية – العراقية – الأردنية” نحو مناطق في ريف حمص الشرقي، نتيجة الأوضاع الإنسانية السيئة التي يشهدها المخيم وانعدام الأمن داخله، إضافة لقلة الموارد وارتفاع الأسعار .

🔷وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك: بدأت السورية للتجارة باستجرار محصول البندورة من المزارعين مباشرة وبسعر يناسب المزارع والمواطن وبعيدا عن حلقات الوساطة لكسر ارتفاع اسعارها، وستصل كميات كبيرة تباعاً الى صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة وكذلك الى مراكز سوق الهال التابعة لها للتدخل الايجابي في الاسواق لكسر احتكار التجار.

🔷أخمد فوج الإطفاء في محافظة درعا ستة حرائق اندلع معظمها في محال تجارية بمناطق متفرقة من المدينة، وذكر قائد فوج إطفاء درعا العقيد محمد محاميد، أن معظم الحرائق التي وقعت أمس واليوم ناجمة عن ماس كهربائي، مبيناً أن الحرائق طالت محلا كبيراً للألبسة في حي السبيل ومعدات لصناعة الحلويات في قبو خلف مجلس مدينة درعا وأعمدة كهرباء في كل من حي الكاشف وطريق عتمان إضافة الى حريق نفايات في حي المطار وحريق أشجار في حي الضاحية، وأشار المحاميد إلى أن الأضرار الناجمة عن الحرائق اقتصرت على الماديات.

🔷 سجل سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 183000  ليرة سورية، وشراء  182500ليرة سورية، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 156857 ليرة سورية ،وشراء 156357 ليرة سورية.

🔷افتتاح مركز للسجل المدني في تجمع جديدة عرطوز الفضل وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن أبناء محافظة القنيطرة وتقديم أفضل الخدمات في اماكن إقامتهم، و يقع بمبنى الوحدة الإدارية، ويقدم المركز معاملات السجل المدني كافة.
🔷افتتحت حلب مركزا لخدمة المواطن في مدينة السفيرة، كأول مركز في أرياف المحافظة يوضع في الخدمة ويمكّن المواطنين من الحصول على الوثائق الرسمية لعدد من الخدمات المدنية والعدلية.

طريفك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *