خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بدء عملية التسوية في مدينة داريا بريف دمشق الجنوبي الغربي في المركز الذي فتحته الجهات المختصة في مبنى المدرسة الثامنة جانب ثانوية الغوطة الغربية.

🔷باشر فرع صندوق المعونة الاجتماعية في الحسكة صرف مكافأة المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية لعام 2021 بمرحلته الثانية، داعياً المسرحين المستفيدين إلى مراجعة مديريتي ماليتي الحسكة والقامشلي لاستلام المكافأة.

🔷 افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم اليوم قسم الجراحة وعيادة التجميل في مشفى الأمراض الجلدية والزهرية الجامعي بدمشق.

🔷أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن عودة كل دارات الانترنت إلى الخدمة اليوم بعد استكمال أعمال الصيانة لها.

🔷أعلنت مديرية صحة دمشق عن إطلاق حملة تلقيح ليوم واحد فقط في ثلاثة حدائق ضمن العاصمة وهي : حديقة المدفع في منطقة أبو رمانة ،حديقة السبكي في الشعلان ، و حديقة عرنوس في بداية شارع الحمرا، وحسب إعلان المديرية تتواجد الفرق الجوالة في هذه الحدائق  السبت القادم عند الحادية عشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً،ودعت المديرية الراغبين بتلقي اللقاح اصطحاب هويتهم والتوجه إلى الحدائق الثلاثة، دون التسجيل على منصة تلقي اللقاح.

🔷حماة : إصابة طفلة بجروح متفاوتة جراء انفجار جسم غريب من مخلفات المجموعات المسلحة قرب “جامع الحردان” وسط بلدة صوران بريف حماة الشمالي، وتم نقلها إلى مشفى حماة الوطني.

🔷أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبنك سورية الدولي الإسلامي ومن خلال مركز التمكين والريادة الطلابي في جامعة دمشق “الدبلوم المهني في التخطيط”، وهو أولى برامج مركز التمكين التدريبية الموجهة لخريجي الجامعات أو الطلاب الذين شارفوا على التخرج وغير الملتزمين بأي عمل، والراغبين بالحصول على مهارات عملية في مجال التخطيط لتمكينهم من دخول سوق العمل، ويتضمن الدبلوم ثلاثة محاور وهي “المنهج الحديث في التخطيط الاستراتيجي، التخطيط التشغيلي، التخطيط الاستراتيجي الشخصي، ويتألف من 63 ساعة تدريبية بالإضافة إلى 27 ساعة من التطبيقات العملية، يقدمه الدكتور مهند عوكل من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

🔷 بيّنت الشركة السورية للاتصالات – فرع درعا أن /2048/ بوابة إنترنت ADSL ستوضع في الخدمة الأسبوع المقبل في كل من مدينة درعا وبصرى الشام بواقع /1024/ بوابة لكل منهما، لافتة إلى أن الفنيين انتهوا من تجهيز واستلام البوابات، وأضافت الشركة أنه يتم حالياً تركيب /2048/ بوابة ADSL في مدينة داعل و/1024/ بوابة في بلدة الحارة و/2048/ بوابة في طفس و/1536/ بوابة ADSL في إبطع.

🔷 دعا فرع اتحاد الطلبة بمحافظة طرطوس الطلاب المستأجرين الراغبين بالحصول على البطاقة الذكية للحصول على مخصصاتهم من الخبز لمراجعة الفرع والتقدم بطلب رسمي، مؤكداً أن الطلب مجاني ولايستلزم دفع أي رسوم أو طوابع، و تم إبلاغ الطلاب الراغبين بالحصول على البطاقة الذكية بالأوراق الثبوتية المطلوب منهم إحضارها للتسجيل وهي: إثبات إقامة (أي صورة عن عقد إيجار المنزل أو سند إقامة من المختار)، و  صورة عن بطاقة الهوية الشخصية، و – صورة عن البطاقة الجامعية.

🔷أوضح نقيب المحامين الفراس فارس، أن النقابة تعمل حالياً على جمع البيانات اللازمة من خلال ملء استمارات لمعرفة المحامين المستحقين فعلاً للدعم، مؤكداً أن النقابة على استعداد لتقديم الدعم للمحامين المستحقين ذاتياً في المستقبل من خلال مواردها الخاصة، باعتبارها معنية بهذا الأمر نظراً للدور الوطني الذي تقوم به النقابة.

🔷تمكن مركز شرطة جبلة الخارجي التابع لمديرية منطقة جبلة من إلقاء القبض على كل من (أحمد – خ) مواليد ١٩٩٧، و(باسل – م) مواليد ٢٠٠٠، ضمن قرى ريف مدينة جبلة وذلك لإقدامهما على سرقة أكبال كهربائية ممددة بجانب سد بيت ريحان تغذي القرى المحيطة به ونزع النحاس منها وبيعه بقصد المنفعة المادية.

🔷وفي سياق آخر تمكن المركز أيضاً من إلقاء القبض على شخص آخر يدعى (عبد الله – ع) مواليد ٢٠٠٥، وذلك لإقدامه على سرقة أكبال هاتفية وكهربائية من قرى (حميميم – بسيسين – الزهيريات …) وسرقة عدة محال تجارية بالاشتراك مع شخص آخر متوارٍ وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *