خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون يصل غداً الثلاثاء إلى دمشق لبحث إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات أستانا.

🔷أعلن وزير البترول المصري طارق الملا أن الجدول الزمني لعملية إمداد لبنان بالغاز الطبيعي المصري بالتعاون مع الأردن وسورية يبقى مرنا، مشيرا إلى وجود مسائل إجرائية فقط، وقال: من المفترض أن تنتهي الأعمال التقنية في نهاية فبراير، المسألة مسألة إجراءات، ولا عقبات أمامنا.

🔷وزارة النقل: تكليف عمر حاكم خراطة بمهام وأعمال مدير نقل محافظة ريف دمشق.

🔷حماة: انهيار صخري على طريق عام وادي العيون – الدريكيش بمنطقة بيت فاضل غرب حماة نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة في المنطقة.

🔷أكدت مصادر طبية أنه تم رفع توصية إلى اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء لصرف مكافأة شهرية لأطباء التخدير بمقدار 200 ألف ليرة شهرياً لكل طبيب إضافة إلى زيادة تعويضاتهم إلى 100 ألف ليرة على أن تصل مناوبات كل طبيب إلى ست مناوبات، مشيرة إلى أنه تم رفع توصية لزيادة تعويضات الأطباء المقيمين والفنيين إلى 75 ألف ليرة شهرياً.

🔷بعد ادعاء أحد المواطنين إلى قسم شرطة الحميدية في حمص بسرقة جواله من قبل أشخاص مجهولين احتالوا عليه بحجة شرائه منه، ومن خلال التحري والبحث عن الفاعلين تمكن قسم شرطة الحميدية من كشف هويتهم وتوقيفهم وهم المدعوين (بشار . ح) و(حافظ . ح) و(محمد نور . ع)، ضبط بحوزتهم ثمانية أجهزة جوال مسروقة تم التحرز عليها وبتفتيشهم عثر بحوزة أحدهم على مبلغ مالي وقدره (550) دولار أمريكي تبين أنها جميعها مزورة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بسرقة أجهزة الموبايلات من المواطنين بعد إيهامهم بشرائها منهم واستدراجهم عن طريق صفحة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي.

🔷طلب المصرف الزراعي التعاوني من فروعه البدء بصرف نصف احتياجات الأشجار المثمرة (حمضيات وتفاح) من الأسمدة الآزوتية للفلاحين نقداً أو قرضاً وفق التنظيم الزراعي والمعدلات الواردة في جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف.

🔷انتخاب غسان جزماتي رئيساً للجمعية الحرفية  للصاغة في دمشق “بالتزكية” لخمسة سنوات قادمة.

🔷أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة صف ضباط، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/264301457287719/posts/1566795727038279/.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *