خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أعلنت سفارة في موسكو أن وزير الخارجية فيصل المقداد سيزور العاصمة الروسية يوم الاثنين المقبل، وقالت السفارة لوكالة “تاس” الروسية إن زيارة وزير الخارجية ستتم في 21 فبراير.

🔷محافظ دمشق عادل العلبي يتفقد الواقع الخدمي في حيي العرين والورود بمنطقة دمر في دمشق، للاطلاع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المركز الصحي بالحي موجهاً المدراء المعنيين في المحافظة بتأمين الاحتياجات والإسراع بأعمال التأهيل والصيانة اللازمة للمركز.

🔷ألقى قسم شرطة الحميدية في حمص القبض على شخصين (بلال . ي) و(توفيق . ب)، يقومان بتحويل الأموال بطريقة غير قانونية من خارج القطر إلى محافظة حمص بشكل سرّي وتسليم هذه الأموال بشكل مخالف للأنظمة والقوانين وتم مصادرة مبالغ مالية وقدرها (9،889،000)، و(2000) دولار أمريكي.

🔷الحسكة: وقفة احتجاجية تنديداً بانتهاكات قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) بحق التعليم وتدمير المنشآت التعليمية والجامعية في المدينة وحرمان آلاف التلاميذ والطلبة من التعليم.

🔷ميليشيا “قسد” الارهابية تشن حملة مداهمات وتفتيش في حي الليلية جنوب غرب مدينة الحسكة وتقوم باعتقال ثلاثة أشخاص من سكان الحي.

🔷تتواصل في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” عمليات الخطف للمدنيين من أجل طلب الفدية، حيث أقدمت عصابة على اختطاف “عبد القادر إبراهيم” من بلدة الدرياسية الواقعة على الحدود السورية – التركية شمال الحسكة، وذكرت مصادر أهلية أن العصابة تواصلت مع ذويه وقامت بطلب فدية قدرها 15 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة دمشق يوم الأحد 6-3-2022 الساعة الثانية عشرة ظهراً موعداً لامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير، وأشار المعهد في إعلانه إلى أن التسجيل للامتحان يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 20-2-2022 ولغاية يوم الاثنين 28-2-2022.

🔷أعلن فوج إطفاء حلب، عن قيام أحد كوادره الغطاسين بانتشال جثة يافع سقط في بئر بريف المحافظة، رغم معاناته من عدة عوارض صحية تشكل خطراً على حياته، واعتبر الفوج أن الوقت الذي أُنجزت فيه عملية الانتشال قياسي، نظراً لصعوبة المهمة وضعف الإمكانيات والمستلزمات لدى العناصر.

🔷أقرت لجنة إدارة المنطقة الصناعية والحرفية بالحلس تخصيص كافة المكتتبين في المنطقة الصناعية المتبقين والبالغ عددهم 148، إضافة إلى تخصيص خمسة مقاسم حرفية لصالح إدارة المنطقة وإعطاء مهلة 6 أشهر للمباشرة بالتنفيذ واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

🔷بيَّنَ مصدر في قيادة شرطة منطقة سلمية، أن مركز الأمن الجنائي في المدينة، ألقى القبض بكمين محكم على أحد الأشخاص وهو يسرق المازوت من مدرسة الطالبية في المدينة ليلاً، وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته إلى القضاء المختص بعد انتهاء التحقيق معه.


🔷بمشاركة أكثر من مئة شركة سورية وعربية تنطلق غداً فعاليات المعرض الدولي التخصصي التصديري للصناعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج سيلا 13 ربيع صيف 2022 على أرض مدينة المعارض على طريق المطار والذي ينظمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع اتحادي غرفتي الصناعة والتجارة.

🔷دعت وزارة الثقافة مديرية الفنون الجميلة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين الفنانين التشكيليين الشباب ممن لم يتجاوزوا الأربعين عاماً للمشاركة بأعمالهم الفنية في معرض الربيع السنوي 2022 وذلك بنظام الجوائز، ويتضمن المعرض مختلف المجالات الإبداعية البصرية كالتصوير والنحت والغرافيك و المشاريع التجريبية: (فيديو آرت – مشاريع تركيبية ….)، وحول شروط المشاركة طلبت الوزارة أن يقدم العمل الفني مرفقاً بـ CD إلى وزارة الثقافة مبنى مديرية الفنون الجميلة حتى تاريخ يوم الخميس 10/3/2022، ويتضمن الـ CD: صورة العمل الفني بدقة عالية.

🔷أعلنت وزارة الدفاع عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان الحاصلين على الشهادات ( الابتدائية – الإعدادية – الثانوية – معاهد متوسطة ) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح إدارة المركبات ،تقدم الطلبات إلى مقر إدارة المركبات فرع التنظيم والتعبئة اعتبارا من تاريخه ولغاية تاريخ 1/9/2022 للاطلاع على الشروط والأوراق الثبوتية المطلوبة يمكن مراجعة المناطق والمواقع العسكرية في المحافظات، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fmod.gov.sy%2Fposts%2F2014769185349674&show_text=true&width=500

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *