خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أهالي قرية كريرش بريف القامشلي يطردون ثلاث مدرعات عسكرية للاحتلال الأمريكي، بعد رشقها بالحجارة.

🔷استشهد طفل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح نتيجة انفجار عبوة من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مدينة حرستا بريف دمشق، حيث انفجرت بينما كان عدد من الاطفال يلعبون بالقرب من سور مقبرة حرستا.

🔷تمكن قسم شرطة السكري في حلب من إلقاء القبض على ستة أشخاص لإقدامهم على سرقة عدة منازل ضمن أحياء مدينة حلب عن طريق الكسر والخلع، وبالتحقيق معهم اعترفوا بالدخول إلى أحد المنازل في حي المشهد منتحلين صفة أمنية وسلب أجهزة خليوية ومبلغ أربعين ألف ليرة سورية من أصحاب المنزل، كما اعترفوا بسرقة أكبال الهواتف الأرضية من الغرف المخصصة لها.

🔷دمشق: حريق نفايات ضمن مساحة غير مسكونة “خرابة” بالقرب من سوق باب سريجة.

🔷محافظة دمشق تفرض على وسائل النقل العامة تركيب تقنية “GPS” تحت طائلة الحرمان من المخصصات وذلك لضبط مخالفات بيع المخصصات وعدم الالتزام بخطوط النقل.

🔷عممت وزارة الزراعة إلى مديرياتها ومكاتبها المركزية وفي المحافظات بفتح باب الترشح لمركز عمل مدير مركزي في الوزارة لمديريات “الحراج والارشاد الزراعي والخدمات المشتركة والأراضي والمياه”، وذلك وفق معايير اختبار المدراء في الإدارة المركزية والهيكل التنظيمي الجديد للوزارة، ودعت الراغبين بالترشح لتقديم طلبات خطية مرفق بالبطاقة الذاتية إلى مديرية التنمية الإدارية في الوزارة من تاريخه وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 24/ 2/ 2022، ممن تنطبق عليهم شروط الترشيح مع العلم بأنه يحق لكل متقدم الترشح لمركز عمل واحد فقط، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/673116029471743/posts/4849090441874260/

🔷اختتم أمس معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية “غولفوود 2022” الذي انطلقت فعالياته في الثالث عشر من الشهر الجاري بمشاركة سورية وذلك في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، و أكد استبيان أجرته إدارة الجناح السوري مع انتهاء فعاليات المعرض في يومه الخامس ، أن كل الشركات السورية وقعت عقود تصدير لمنتجاتها إلى العديد من أسواق العالم بينها (أوروبا وأستراليا وأميركا والوطن العربي)، كما توصلت إلى اتفاقات وتفاهمات مع الموردين إضافة إلى تعيين وكلاء لتسويق منتجاتها في الأسواق الخارجية.

🔷السورية للاتصالات تذكر مشتركيها بتسديد فواتيرهم الهاتفية عن شهري 11 و 12 لعام 2021 تجنبا للقطع المالي.

🔷أخمد فوج الإطفاء في محافظة حمص حريقاً اندلع بمنزل في حي باب السباع، وأسفر الحريق عن إصابة امرأة بحروق متوسطة وأضرار مادية في المنزل وسببه اشتعال المدفأة في صالون المنزل.

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة السويداء تشغيل محطة التصفية على سد جبل العرب التي كانت متوقفة عن العمل منذ حزيران الفائت لنضوب مياه السد في حينه، حيث ستضخ حالياً 1400 متر مكعب يومياً فيما طاقتها الفعلية 250  مترا مكعبا في الساعة.

🔷بحث ممثلون عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة العمل والحماية الاجتماعية الروسية ضمن اجتماع عقد اليوم عبر تقنية “الفيديو” إمكانيات التعاون في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وإحداث ورشة لتصنيع الأطراف الصناعية، واتفق الجانبان على التنسيق المشترك لتحديد قائمة الاحتياجات لدعم مراكز الرعاية الاجتماعية في سورية والاستفادة من التجربة الروسية في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والتعاون في مجال التدريب وبناء القدرات وإمكانيات التأسيس لمشروع مشترك لتصنيع الأطراف الصناعية.

🔷حددت دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية درعا 3 مستوصفات في درعا والصنمين ونوى لأخذ مسحات كورونا من الكوادر التربوية والطلاب، و المستوصفات تم تزويدها بالكواشف الخاصة لإظهار النتائج خلال 10 دقائق الأمر الذي يسرع من اكتشاف الحالات المصابة واتخاذ التدابير الطبية اللازمة.

🔷صحة درعا تزود منطقة بصرى الشام الصحية بجهاز البث الصوتي الأذني الذي يسهم بتشخيص نقص السمع عند الأطفال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *