خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷توفي رجل وطفل وأصيب طفل آخر في بلدة حمورية بريف دمشق، جرّاء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب.

🔷 وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف يعقدان جلسة محادثات غداً صباحاً الساعة الحادية عشرة بتوقيت دمشق ومؤتمراً صحفياً مشتركاً الساعة١٢.

🔷أهالي قرية تل شاميران بريف الحسكة يطردون بمساندة الجيش رتلاً عسكرياً مشتركاً للاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” حاول الدخول إلى القرية.

🔷جامعة تشرين تعلن عن تمديد التسجيل والإيقاف في برامج التعليم المفتوح للطلاب القدامى والمستجدين للفصل الأول من العام الدراسي 2022/2021 لغاية 7/ 03 / 2022.

🔷 مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: تمديد التسجيل للامتحان الطبي الموحد دورة آذار 2022 حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء 23 شباط الجاري، علماً أنه لن يتم قبول أي طالب لم يسجّل إلكترونياً بعد انتهاء فترة التسجيل.

🔷صدر قرار في جامعة تشرين يقضي بالسماح للطلاب في المدينة الجامعية الدخول بالبيجاما الرياضية من أبواب السكن الثلاثة /باب سبيرو- باب الزراعة- باب الصناعة/ من الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساء للذكور من باب سبيرو والزراعة، وحتى الحادية عشرة مساء من باب الصناعة، وبموجب القرار، فإنه يسمح بتجول الطلاب بالبيجاما داخل المدينة الجامعية حصرا، وحسب القرار يمنع ضرب الطالب تحت أي ظرف كان وعند تعذر حل الخلاف إن حصل، يطلب تدخل مدير الحرس الجامعي.

🔷قامت ميليشيا “قسد” اليوم باختطاف خمسة مدنيين أثتاء حملات مداهمة وتفتيش قامت بها في مناطق متفرقة من محافظة الحسكة، وذكرت مصادر أهلية أن الميليشيا شنت حملة مداهمة وتفتيش في محيط بلدة تل تمر شمال غرب مدينة الحسكة، قامت خلالها باختطاف ثلاثة مدنيين، كما شنت حملة مداهمة وتفتيش في حي مشيرفة شمال مدينة الحسكة، وقامت باعتقال مدنيين اثنين من سكان الحي.  

🔷تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة – إدارة الاستطلاع عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات ( الابتدائية , الإعدادية , الثانوية , المعاهد المتوسطة ) لصالح إدارة الاستطلاع لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين، تقدم الطلبات اعتباراً من 1/3/2022م ولغاية 30/10/2022م في مبنى إدارة الاستطلاع – مقابل وزارة التعليم العالي،المزيد من التفاصيل على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/483051108521497/posts/2017596411733618/.

🔷أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم شروط وقواعد التقدم لبطولة الروبوتيك الوطنية المؤهلة للمشاركة في أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2022، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.sana.sy/?p=1584937.

🔷طالبت غرفة تجارة حلب، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية تمديد إجازات الاستيراد 3 أشهر إضافية كحد أدنى لتصبح مدة إجازة الاستيراد 6 أشهر بدلاً من 3 أشهر كما هي حالياً لأن المدة الحالية 3 أشهر غير كافية لتصنيع وتوضيب البضائع التي يطلبها المستورد ثم شحنها وبعدها تمويل الإجازة.

🔷تمكن قسم شرطة الشيخ ضاهر في اللاذقية من إلقاء القبض على شخص قام بارتكاب أكثر من خمسة عشر حادثة سرقة من عدة أحياء في مدينة اللاذقية، تبين أنه يدعى (محمد. س )، وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه السرقات المذكورة عن طريق المغافلة والخلع والكسر ومن مداخل المباني والمنازل والمحال ليلاً، وشملت المسروقات (مضخات مياه ــ روافع بناء ــ مولدات كهربائية ــ أسطوانات غاز ــ منظمات كهربائية ــ دراجات كهربائية وهوائية ــ أدوات كهربائية ) وتم استرداد قسم كبير من تلك المسروقات وسلمت إلى أصحابها أصولاً.

🔷وفي نفس السياق, تمكن قسم شرطة الشيخ ضاهر من إلقاء القبض على سارق آخر يدعى (يحيى . ع) تبين أنه من أرباب السوابق بجرائم السرقة وتعاطي المخدرات، وضبط بحوزته بعض الحبوب المخدرة وقطاعة وموس كباس وأسلاك نحاسية، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ارتكاب عدة حوادث سرقة في مدينة اللاذقية.

🔷أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة (INFO CUP 2022) الدولية للمعلوماتية التي نظمتها رومانيا “عن بعد” على مدى يومي الـ 12 والـ 13 من الشهر الجاري بمشاركة 164 طالباً وطالبة موزعين ضمن 41 فريقاً من 14 دولة.

🔷انطلقت في مدينة تشرين الرياضية بدمشق فعاليات مهرجان العسل والذي يستمر لغاية السادس والعشرين من الشهر الجاري.

🔷بلغت  الأرباح الصافية التي سيتم تحويلها إلى مجلس مدينة اللاذقية من حصته ومساهمته، في شركة اللاذقية للفنادق والسياحة “الشاطئ الأزرق” التابعة للشركة العربية للمنشآت السياحية، مليار ونحو 125 مليون ليرة سورية.

🔷خفضت وزارة الزراعة أسعار بعض الغراس المثمرة، حيث أصبح مبيعها ١٧٠٠ ليرة للغرسة الواحدة، التين والرمان والتوت مبيعها ٥٠٠ ليرة، اللوز البذري ٥٠٠ ليرة، الجوز ٧٠٠ ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *