خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الشركة السورية للاتصالات: ستتوقف خدمات الاتصالات عن كل من دير الزور و الحسكة ومركز السبخة التابع لمحافظة الرقة صباح يوم غد الخميس اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً ولمدة ساعتين كحد أقصى، وذلك بسبب عمليات صيانة طارئة على الكبل الضوئي الواصل بين دير الزور وتدمر.

🔷السورية للاتصالات: سننفذ أعمال صيانة ضرورية وطارئة في محافظة حلب الساعة السابعة صباح الخميس (2/24) لذلك قد تتعرض خدمات الاتصالات “الانترنت” للانقطاع لمدة محدودة جداً لا تتجاوز 10 دقائق كحد أقصى.

🔷حاول شاب في العقد الثاني من العمر إنهاء حياته شنقاً بسلك كهربائي لفه حول عنقه، في مدينة حلب، حيث استعان الشاب الذي يعمل في فندق الشيراتون، بسلم لتثبيت الحبل، إلا أن دخول موظف آخر إلى الغرفة منع الكارثة، بعدما رأى الشاب معلقاً، وتم التواصل مع الشرطة و الإسعاف.

🔷فرع الأمن الجنائي في حلب يضبط حوالي مئتي ألف حبة كبتاغون مخدرة ويلقي القبض على مروّجها.

🔷تعلن المؤسسة السورية للتجارة عن حاجتها لشراء كمية /200/ طن من مادة الشاي الاسود الخشن نوع سيلاني بيكو معبأة بعبوات 1/2 كغ، آخر موعد لتقديم العروض 15/3/2022 الساعة العاشرة صباحاً.

🔷 طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من كل الجامعات رأيها حول إجراء امتحان وطني موحد لطلبة الحقوق، خاصة بعد أن وافق مجلس جامعة دمشق على مقترح كلية الحقوق بإجراء الامتحان ليصار إلى اتخاذ القرار المناسب حول هذا الموضوع بعد إجراء دراسة مفصلة.

🔷أكد محمد خالد زين رئيس مجلس مدينة طرطوس، أنه سيتم إلغاء جميع رخص الأكشاك المنتشرة على الأرصفة وبجانب حدود بعض الحدائق باستثناء الأكشاك العائدة لذوي الشهداء والمفقودين والجرحى.

🔷وزارة الثقافة تنعي الأديب و المؤرخ والباحث محمد عدنان قيطاز عن عمر ناهز 86 عاماً.

🔷 إصابة شخص إثر حادث مروري على المتحلق الجنوبي في دمشق ناتج عن تدهور سيارة شاحنة محملة بالأخشاب.

🔷سلمت وزارة الموارد المائية اليوم مواقع العمل لمشروع إرواء المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من محافظة السويداء والذي ستنفذه الشركة العامة للدراسات الهندسية، حيث تصل قيمة المشروع لنحو مليار ليرة سورية بهدف دعم الوارد المائي للتجمعات السكنية،و المدة الزمنية المتوقعة لتنفيذ المشروع كاملاً هي نحو عام.

🔷رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج وعضو مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات النسيجية نضال الزعبي: تفاجأنا كنقابة وكقطاع غزل ونسيج، أن الشركات والمعامل حرمت من مسابقة التوظيف المركزية بقرار من وزارة الإدارة المحلية والتنمية الإدارية دون أية مبررات لهذا الإلغاء، علماً أننا قمنا برفع قائمة بالشواغر والأعداد اللازمة لشركاتنا لاستمرار العمل فيها، و نحن نعاني من نقص يد عاملة فنية، ونحن بحاجة ونطالب بإعادة توظيف وتعيين خريجي المعاهد المتوسطة الفنية في شركات الغزل والنسيج للاستفادة من خبراتهم.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس 73 اسطوانة غاز كانت معدة للبيع في السوق السوداء.

🔷بدأت مديرية بريد محافظة حماة بالتعاون مع المصرف العقاري بتقديم خدمة تسليم رواتب المتقاعدين عن طريق جهاز “pos” الالكتروني وذلك بهدف تسهيل عملية حصول أصحاب المعاشات التقاعدية على مستحقاتهم المالية وتخفيف الازدحام على الصرافات، حيث بات بإمكان حاملي بطاقة الصراف الالكترونية العائدة للمصرف العقاري أو مصرف التسليف الشعبي سحب معاشاتهم وأرصدتهم المالية لدى المصرفين بموجب هذه الخدمة، حيث تم وضع 17 جهاز “pos” مخصصا لذلك في مختلف مناطق مكاتب البريد بالمحافظة ومنها “سلمية ومصياف والسقيلبية ووداي العيون وعين حلاقيم ومحردة والصبورة وعين الكروم وعوج وسلحب وشطحة”.

🔷وضعت شركة توليد جندر للطاقة الكهربائية بحمص مشروع خطتها الإنتاجية للعام الحالي الذي يتضمن إنتاج أكثر من 5.6 ملايين ميغا واط ساعي، وبين المهندس زكريا عامر مدير عام الشركة، أن خطة الشركة تتضمن أيضاً إجراء عمليات صيانة للعنفات الغازية الأولى والثانية بعد 16 ألف ساعة عمل من آخر صيانة أجريت لها وتنفيذ أعمال الصيانة للعنفات الغازية الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة بعد 8 آلاف ساعة عمل من آخر صيانة أجريت لها.
🔷إخلاء كتلة ابنية سكنية في حي مساكن هنانو بحلب بعد إبلاغ القاطنين عن وجود تصدعات والعمل جارٍ على معالجة الموضوع.

🔷بمشاركة 66 شركة محلية وخارجية ينطلق غداً المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة (ساس إكسبو 2022) الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض بدمشق.

🔷أكدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة، ان دوريات الحماية استطاعت ضبط اكثر من ٣٥٠٠ عبوة اصبغة غير غذائية منتهية الصلاحية ومن ثم إعطاؤها تاريخ صلاحية جديدا بقصد الاتجار بها.

🔷مدير فرع مؤسسة التأمين والمعاشات بالحسكة حسين العبوش: وصول شيكات زيادة الرواتب الخاصة بالتقاعدين العسكريين وسيتم توزيعها قريباً في حين يعود عدم وصول الشيكات الخاصة بالمتقاعدين المدنيين إلى تأخر عمليات الطباعة في دمشق.

🔷رئيس مجلس الدولة عبد الناصر الضللي: في حال كان سبب التأخير العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية فإنه يتم إعفاء المستورد من غرامات التأخير بعدما يتم إثبات أن التأخير كان سببه العقوبات الاقتصادية.

🔷فتح طريق جسر البيروتي في مدخل حي غويران بالحسكة أمام السيارات بعد إغلاقه لأكثر من 35 يوماً.

🔷 بيّن مدير الشركات والمسؤول عن السجلات التجارية في وزارة التجارة الداخلية، زين الدين صافي، تجاوز عدد السجلات التجارية التي تم شطبها 5000 سجل في كل المحافظات، بعد صدور قرار رفع الدعم عن بعض الشرائح، وقال صافي: “لازال هناك أشخاص يقومون بشطب سجلاتهم المتوقفة عن العمل منذ حوالي ثلاث سنوات وهي ليست مجددة ولا مسجلة في غرفة التجارة”.

🔷نقيب أطباء الأسنان: كل طبيب مسجل منذ أكثر من عشر سنوات وليس لديه عيادة، أو تهجر منها أو من بيته، أو لديه مرض مزمن، سيبقى مشمولاً تحت مظلة الدعم”.

🔷تدعو الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية- اللجنة الادارية بدمشق، جميع الخريجين الاختصاصين في مجال المعلوماتية والاتصالات بالاضافة إلى الاختصاصات الهندسية الأخرى الراغبين بالانتساب للجمعية، التقدم بطلب انتساب إلى مقر اللجنة الادارية بدمشق، البرامكة، خلف كلية الفنون الجميلة، مرفقاً الأوراق الثبوتية التالية: صورة مصدقة عن الشهادة الجامعية، صورة عن الهوية الشخصية، صورة شخصية عـدد 2.
.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *