خبر عاجل
المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وقع حادث سير مروع في السويداء، أدى لإصابة الدكتور خالد أبو حمدان وأولاده ووفاة زوجته بعد فقدانه السيطرة على سيارته ما أدى لانقلابها وذلك اثناء مروره في اول بلدة نجران في ريف السويداء الغربي.

🔷أصيب ثلاثة أشخاص اليوم بإصابات جسدية متفرقة نتيجة حادث بين سيارتين الأولى نوع “نيسان” والثانية نوع “دايو لاستي” على تقاطع البعث بعد تقاطع المجتهد باتجاه دوار كفرسوسة.

🔷أعاد فرع المؤسسة السورية للمخابز في محافظة درعا بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي مخبز درعا البلد إلى العمل بعد الانتهاء من إعادة تأهيله.

🔷حددت وزارة التربية الساعة 11 من صباح الغد 26 شباط الجاري موعداً لتطبيق استمارة تحديد المستوى للأطفال الذين سيلتحقون بالمنهاج التجريبي للفئة (ب) وذلك تنفيذاً لخطة المنهاج التجريبي للفئة (ب)، وأوضح مدير التعليم في الوزارة عماد هزيم، أن تطبيق استمارة تحديد المستوى ستستهدف 3150 تلميذاً وتلميذة في 129 مدرسة موزعة على المحافظات جميعها، لافتاً إلى أن التسجيل استمر من 30 كانون الثاني الماضي لغاية 15 من شباط الجاري.

🔷وصول أرتال من الدبابات نوع ( برادلي ) وآليات مصفحة وعربات لقوات الاحتلال الأمريكي والتي تموضعت على طريق أبوخشب بريف دير الزور المُحتل تحسباً لتفاقم الأوضاع عقب التظاهرات التي شهدها ريف دير الزور الشمالي الغربي.

🔷مجهولون يستهدفون حاجزاً لميليشيا “قسد” في بلدة ” أبو حردوب ” بريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات الاحتلال الأمريكي ومقتل القيادي فيها المدعو محمود مطر الجاسم.

🔷قتل مسلحان من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية استهدف سيارتهم في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

🔷أوضح المهندس محمد المسالمة مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في درعا، أنه تم الانتهاء من حفر أربع آبار لمياه الشرب لمصلحة مدينة نوى توازياً مع الانتهاء من تنفيذ بناء محطة ضخ رئيسية لتأمين مياه الشرب المدينة نفسها، وحالياً تتم أعمال تركيب مجموعة ضخ أفقية وتأمين التغذية بالتيار الكهربائي للمحطة الجديدة بغزارة 100 م3 في الساعة من المحطة الواقعة شرق مدينة نوى إلى الخزان العالي سعة 500 م3 عبر خط جر بطول 7 كم.

🔷قال الأدميرال أوليغ جورافليف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، إن “الميليشيات المدعومة من الولايات المتحدة شمالي وشرقي سورية تقوم بالتجنيد الإجباري في صفوفها وتهدد بالاعتقال”، وأردف جورافليف: “تقوم قيادة التشكيلات المسلحة المدعومة من الولايات المتحدة بتنفيذ عمليات التجنيد الإجباري في صفوف ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، حيث يتعرض الأشخاص الذين لا يظهرون في مراكز التجنيد للتهديد باعتقال الممتلكات وأفراد العائلات”.

🔷أعلن “بنك الشام” عن إطلاق أول بطاقة ائتمانية إسلامية في سورية trust، حيث تتيح  لحاملها تسديد قيمة مشترياته بالليرة السورية من خلال الدفع إلكترونياً و بسقف شهري يصل إلى 25 مليون ليرة سورية، من خلال الدفع إلكترونياً عبر نقاط البيع POS ضمن سقف البطاقة، دون خصم أي مبلغ من حسابه المصرفي لدى بنك الشام على أن تُخصَمَ قيمة المدفوعات لاحقاً بنهاية الدورة المالية دون أي زيادة أو نسبة ربح، و البطاقة لمختلف شرائح المجتمع من المتعاملين سواءً من فئة الموظفين -لاسيما الموطّنة رواتبهم- والتجار ورجال الأعمال التقدّم، حيث سيتم إصدارها تباعاً بفئات مختلفة بسقفٍ شهري يتراوح بين 500 ألف – و25 مليون ليرة سورية، و من يود الحصول على بطاقة (ترست – Trust) زيارة أقرب فرع لبنك الشام في مناطق تواجدكم أو التواصل مع مركز الاتصال: 011-9398.

🔷تسجيل ثلاثة حرائق في مدينة اللاذقية، الحرائق اندلع في غرفة ضمن منزل في حي الزقزقانية بسبب اشتعال النيران بأسطوانة غاز ضمن الغرفة، كما اندلع حريق آخر في عامود كهربائي نتيجة اشتعال عدد من الكابلات، و الحريق الثالث ناجم عن اشتعال النيران بكمية من البنزين موضوعة في علبة بلاستيكية صغيرة ضمن مطعم في حي مشروع الصليبة. 

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *