خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مدير زراعة طرطوس علي يونس: بتوجيه من الرئيس بشار الأسد تم تعويض المزارعين المتضررين من التنين البحري في محافظة طرطوس، وشمل التعويض 261 مزراعاً متضرراً في صافيتا و طرطوس و بانياس.

🔷أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أساليب مجموعات القوميين المتطرفين الأوكرانيين تذكر بالممارسات التي اتبعها الإرهابيون في سورية، وقالت الوزارة في بيان: تستخدم مجموعات الكتائب القومية للمتطرفين الأوكرانيين سيارات الدفع الرباعي مجهزة بأسلحة من العيار الثقيل أو مدافع الهاون وهذا التكتيك كان يستخدمه الإرهابيون الدوليون في سورية.

🔷 أدى التنين البحري الذي ضرب منطقة عين الزرقا التابعة لإرشادية المنطار بطرطوس إلى أضرار بالزراعات المحمية بالمنطقة تراوحت بين 60-100 بالمئة.

🔷تدهورت شاحنة نوع انتر محملة بالحمضيات بالقرب من جسر ناحية الحواش على الاوتستراد الدولي حمص _ طرطوس، واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا قسد الانفصالية تستولي على مبنى التأمينات الاجتماعية والعمل في مدينة القامشلي.

مجهولون يُطلقون النار على المدعو ” خلف الغجران” أحد موظفي مايُسمى المجلس المحلي في بلدة “ذيبان” التابع لميليشيا “قسد” بريف دير الزور الشرقي بمنطقة الجزيرة المُحتلة، ويلوذون بالفرار .

🔷 توقيف (13) شخص من تجار ومروجي المخدرات في دمشق وريفها ومصادرة أكثر من (9) كغ من مادة الحشيش المخدر ، و/23900/ حبة مخدرة.

🔷أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود، أن دوريات حماية المستهلك التابعة للمديرية تمكنت من ضبط حوالي ٤٠٢٦ ليتر مازوت كانت معدة للإتجار بها في السوق السوداء، حيث تم ضبطها في إحدى محطات الوقود في منطقة جرجرة.

🔷 أدت عمليات تعدي على خط التوتر الكهربائي البديل 230 كيلو فولط المغذي لمحطة الكوم الرئيسية في محافظة السويداء إلى خروجه عن الخدمة.

🔷أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها منطقة الرهجان في بادية حماة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية الى حصول سيول وفيضانات، تجاوزت مستويات المياه فيها المتر في بعض المناطق.

🔷تراسل TV خدمة البث التلفزي باستخدام شبكة الإنترنت لا تحتاج لتركيب صحن هوائي وهي بديل لقنوات يوتيوب وتتضمن 120 قناة متنوعة بجودة HD و SD إضافة إلى وجود مكتبة واسعة من الأفلام والمسلسلات وفق مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات فراس البدين، أجر التركيب 1000 ل. س وتدفع لمرة واحدة فقط، و الاشتراك بالخدمة يتم وفق 3 باقات منها الباقة الماسية لايك وبرو المميزة بأجر شهري 5400 ل.س ولايك وبرو العائلية بأجر شهري 4000 ل. س  ولايك وبرو الرياضية بأجر شهري 3000 ل. س.

🔷ألقت دوريات قسم شرطة برزة في دمشق القبض بالجرم المشهود على ثلاثة أشخاص وهم يقومون بكسر وخلع أقفال المحال التجارية في محلة برزة، كما تمكن القسم من إلقاء القبض على شخصين ارتكبا عدة سرقات لعدادات المياه من المباني السكنية.

🔷بيّن المدير العام لشركة كهرباء القنيطرة، محمد ابراهيم، أنه سيتم قطع التيار الكهربائي غداً عن كامل المحافظة وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً أو ( لحين الانتهاء من العمل ) وذلك بسبب استبدال المحولة الأولى 66 ك.ف بمحطة تحويل القنيطرة من 20 ميغا إلى 30 ميغا من قبل ورشة صيانة المحطات بالمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *