خبر عاجل
عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع توحيد النشاطات المتكاملة والمتماثلة يخفف تشابكاتها… وزير الصناعة لـ«غلوبال»: دمج الغذائية والسكر سيحسن واقعنا الإنتاجي ويلبي الاحتياج مع فائض تصديري
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 افتتاح مركز التسوية في تل عرن بريف حلب وبدء عملية التسوية لأوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين في إطار الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

🔷أصدرت جامعة حماة اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه والذي تم اجراؤه يوم أمس الثلاثاء في مقر المعهد العالي للغات، يمكن الاطلاع على أسماء الطلاب الناجحين من خلال لوحة الإعلانات في المعهد العالي للغات أو من خلال موقعي الجامعة والمعهد الالكترونيين.

🔷أصدر المعهد العالي للغات في جامعة دمشق اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه الذي أجري يوم أمس، و يمكن الاطلاع على نتائج الامتحان من خلال موقعه الإلكتروني أو صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

🔷الحسكة: وفاة شخصين وإصابة ٨ آخرين بجروح متفاوتة في حادث تصادم بين سيارة لنقل الركاب (فوكس) مع شاحنة كبيرة على طريق عام الحسكة – القامشلي مقابل بلدة تل طويل مرشو.

🔷أصيبت فتاة بكسور متعددة نتيجة لمحاولة انتحار فاشلة بإلقاء نفسها من فوق مدرسة ثانوية في مدينة عامودا بريف الحسكة الشمالي،وكانت مدينة عامودا قد شهدت انتحار فتاة يوم أمس بإلقاء نفسها من فوق مدرسة “زنوبيا”، ما أدى إلى وفاتها على الفور، فيما شهدت مندينة القامشلي في 27 من الشهر الماضي انتحار فتاة تبلغ من العمر 33 عاماً بشنق نفسها داخل منزل ذويها.

🔷السويداء: الدفاع المدني وعناصر فوج الإطفاء ينتشلون جثة شاب من بلدة الرحى بعد وقوعه في بئر مائي شمال طريق المظلم بـ 100 متر أثناء رعيه للمواشي.

🔷بدأ البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في سورية اليوم فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطانات “عنق الرحم والثدي والبروستات” في المراكز الصحية والمشافي بمحافظة طرطوس، الحملة التي انطلقت من المركز الصحي في قرية حصين البحر تمتد على مساحة المحافظة في المراكز الثابتة المتواجدة في المشافي العامة والهيئات المستقلة في كل من بانياس والدريكيش والشيخ بدر والهيئة العامة لمشفى الباسل والهيئة العامة لمشفى التوليد بمدينة طرطوس إضافة إلى المراكز الصحية الخاصة التي تسهم في تقديم خدمة التصوير الماموغرافي.

🔷أعلنت وزارة الزراعة أن عدد الغراس الموزعة على المواطنين ضمن المبادرة التي أطلقتها خلال شهر شباط لتوزيع 5 غراس حراجية مجانية لكل عائلة ترغب بالزراعة في حديقة المنزل أو أي موقع حراجي وصل إلى نحو 1088649 غرسة، من أنواع مختلفة مثل الصنوبر الثمري والحلبي والسرو دائم الاخضرار والخرنوب والغار والأوكاليبتوس والكازورينا والأزدرخت والزيزفون والروبينيا والسنديان والدفلة والنخيل.

🔷وردت شكوى إلى قسم شرطة العباسيين في دمشق من مواطن يدعى ( م . أ ) حول تعرضه للسرقة في حديقة (جورج خوري ) من قبل أشخاص مجهولين قاموا بسلب حقيبته الشخصية والتي تحتوي على جهازين خليويين، ومبلغ مالي، وبعض الأغراض الشخصية، ومن خلال البحث والمتابعة تمكن قسم شرطة العباسيين من معرفة المشتبه بهما وإلقاء القبض عليهما وهما المدعوان (أ . ر) و(ج . س)، وبالتحقيق معهما اعترفا بسلب حقيبة المواطن المذكور بالاشتراك مع شخص متواري، كما اعترفا بارتكاب عدة سرقات وعمليات سلب في مناطق متفرقة من مدينة دمشق وبتدقيق أوضاعهما عثر بحقهما على عدة إذاعات بحث.

🔷نتيجة المتابعة المستمرة من قبل فرع الأمن الجنائي في حماة في البحث عن مرتكبي جرائم القـ.تل والخطف والجرائم الخطيرة، تم الاشتباه بشخص يدعى ( آصف . ي ) وبعد مراقبته بشكل دقيق تم إلقاء القبض عليه حيث حاول إشهار بندقية حربية على الدورية فتمت السيطرة عليه ومصادرة البندقية، وضبط بحوزته مسدس حربي نوع (براونينغ) وعثر لديه على سيارتين الأولى بدون لوحات شاحنة نوع (هونداي بورتر)،والثانية خاصة نوع ( هيونداي فيرنا )، وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد بحقه (12 ) طلب بجرائم عدة ( تحريض واشتراك بالقـ.تل، جرم ضرب، شراء ذخيرة حربية والاتجار بها، تهديد بالقـ.تل ) كما يوجد بحقه حكم قضائي بالسجن لمدة /15/ سنة بجرم الاتجار بالذخيرة الحربية.

🔷ضبط سكان حي “المشيرفة”، بمدينة الحسكة عدداً من الأشخاص الذين يذبحون “الحمير”خلف مركز الحبوب الواقع بالقرب من الحي، إلا أنهم لم يتمكنوا من الإمساك بهم.

چطريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *