خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷دان اتحاد الصحفيين في سورية بشدة قرارات الاتحاد الأوروبي “الجائرة” بحظر قناة RT ووكالة سبوتنيك الروسيتين ووصفه بأنه عدواني ويمثل “انتهاكا صارخا للحق في حرية الرأي والتعبير”،وأضاف الاتحاد في بيان إن قرار الاتحاد الأوروبي يُعد “خطرا حقيقيا على مبادئ حرية الإعلام التي طالما تشدق بها الغرب”.

🔷كشف قرار صادر عن رئيس مجلس الوزراء، عن منح مدة خمس سنوات حتى عام 2027 لنقل المنطقة الحرة بدمشق إلى مكان بديل بالقرب من منطقة المعضمية بريف دمشق.

🔷أعلنت المؤسسة السورية للتجارة أن الدورة الجديدة لبيع المواد المخصصة عبر البطاقة الإلكترونية سواء المشمولة بالسعر المدعوم أو المتاح شراؤها بسعر التدخل الإيجابي المخفض تبدأ يوم الأحد القادم وذلك عبر صالاتها.

🔷منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار وفق أحكام القانون 18 لعام 2021 لمشروع صناعة بودرة السيلكا من الرمال الكوارتزية بتكلفة تقديرية تبلغ 7 مليارات ليرة سورية في المدينة الصناعية بعدرا ومن المتوقع أن يحقق المشروع 47 فرصة عمل.

🔷 الجهات المختصة تضبط كميات من الأسلحة و الذخائر المتنوعة من مخلفات المجموعات الإرهابية بريف دمشق.

🔷الأهالي بمساندة الجيش في قرية الدعدوشية بريف القامشلي يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى القرية.

🔷الاحتلال الأمريكي ينقل مئات الأشخاص من مخيم (خان الجبل) بريف القامشلي الذي يضم عوائل لإرهابيي (داعش) عبر300 حافلة وشاحنة باتجاه الأراضي العراقية.

🔷أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن توفر بوابات إنترنت تراسل (إيه دي إس إل) في محافظات اللاذقية ودرعا والسويداء، وأوضحت الشركة، أن البوابات متوافرة في مركز الكورنيش الجنوبي باللاذقية ومركزي درعا المحطة وبصرى الشام بدرعا ومركز السويداء الأول بالسويداء، ودعت الراغبين بالاشتراك في هذه الخدمة مراجعة أحد المراكز الهاتفية المذكورة لاستكمال عمليات التخصيص بالخدمة.

🔷 أوضح مدير نقل طرطوس، أن المديرية معنية باستقبال طلبات المواطنين بموجب تعميم وزارة النقل القاضي بقبول اعتراضات الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين من المدنيين والعسكريين، ولم يتم تزويد المديرية بتعليمات لقبول طلبات غير الموظفين، وبهذا لا يمكننا تسجيل اعتراضات ذوي الشهداء والجرحى من غير الموظفين و أي مواطن غير موظف، وأضاف: كل ما يمكن أن تقدمه مديرية النقل بهذا المجال تزويد المشتكي بكتاب يؤكد بياناته ليتوجه بعدها إلى شركة تكامل، ولكن “تكامل” بدورها تعيد المشتكي مرة أخرى إلى مديرية النقل من دون تصحيح البيانات لديها، والموضوع برمته يحتاج تحديث بيانات ما بين وزارة النقل ومنظومة تكامل .

🔷برعاية وزارة الصناعة تنطلق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية بنسخته الثالثة على أرض مدينة المعارض بدمشق خلال الفترة الممتدة من 29/3 ولغاية 1/4/2022.

🔷تواصل المؤسسة السورية للبريد دفع تعويضات نهاية الخدمة للعسكريين المسرحين بتاريخ 1-1-2022 عبر مراكزها المعتمدة في المحافظات خلال أوقات الدوام الرسمي، حيث يسلم التعويض لصاحب العلاقة مصطحباً معه البطاقة الشخصية أو إخراج قيد مدني يمكن استخراجه من المؤسسة السورية للبريد إضافة إلى شهادة تأدية خدمة العلم أو دفتر الخدمة.

🔷 نفت وزارة الداخلية ما يتم نشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول  حادثة خطف الفتاة ( أمل ) في درعا، حيث أن الفتاة المذكورة موجودة في منزل المختار في طفس وأن والدها ذهب إلى منزل المذكور دون إعلام الجهات المختصة بذلك بقصد إحضارها ولكن المختار رفض تسليمها إليه خوفاً من إيذائها.

🔷 أطلقت وزارة التربية  الخميس العدد ٤٨١ لعام ٢٠٢٢ من مجلة المعلم العربي، وتضمّن العدد دراسات تربوية ونفسية، وأدب ونقد، وفي رحاب اللغة، و إبداعات، وبيئة وعلوم، وثقافة وفنون، بالإضافة إلى أخبار تربوية، وواحة الطفولة. 

🔷تمكّن فريق طبي في مستشفى الباسل في مدينة دير عطية بريف دمشق من استئصال كتلة ضخمة من بطن مريضة، وبلغ وزن الكتلة نحو 10 كيلو غرامات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *