خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷قدم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد واجب العزاء باسم وزارة الخارجية والمغتربين والعاملين فيها إلى سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في دمشق بوفاة السفير مون جونغ نام الذي توفي في دمشق إثر جلطة دماغية.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس عبد اللطيف الأمين بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب (السورية للحبوب).

🔷وزارة النقل: 15 من شهر آذار الجاري آخر موعد للعاملين في الدولة والمتقاعدين ممن تم استبعادهم لامتلاك سيارة واحدة لتقديم البيانات اللازمة لمديريات النقل في المحافظات لإعادتهم إلى منظومة الدعم.

🔷جرت في مقر وفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك اليوم مراسم التوقيع على اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية بين سورية وكومنولث دومينيكا،ووقع الاتفاق السفير بسام صباغ مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة والسفيرة لورين بانس روبيرتس المندوبة الدائمة لكومنولث دومينيكا لدى المنظمة الدولية،يذكر أن كومنولث دومينيكا استقلت عن بريطانيا في عام 1978 وأصبحت عضواً في منظمة الأمم المتحدة في العام ذاته.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم: يرجى من كل من يجد سعر زيت دوار الشمس بسعر مرتفع عن التسعيرة أو احتكار للزيت أن يبلغ عن المحل على الرقم ٠١١٥١٦١١٠٠وهو في مكتب الوزير مباشرةُ.

🔷الحسكة: الإفراج عن الطفل حيدر فراس الأحمد ٤ سنوات من سكان حي غويران بمدينة الحسكة بعد اختطاف استمر ٧ أيام من قبل مجهولين ودون دفع أي فدية مادية.

🔷خرج أهالي قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي اليوم بمظاهرات ضد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تنديداً بممارساتها الوحشية ومصادرتها ممتلكاتهم وأرزاقهم واختطاف أبنائهم.

🔷حمص: تدهور قاطرة ومقطورة محمله بالحبوب بالقرب من مفرق حديده على أوتستراد حمص – طرطوس ما أدى لإصابة شخص وأضرار مادية.

🔷منحت جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، قسم هندسة ميكانيك الصناعات النسيجية وتقاناتها درجة ماجستير التأهيل والتخصص في تكنولوجيا تصنيع الأزياء، الذي بدأ التسجيل فيه 2020-2021 ليكون الأول من نوعه في الجامعات السورية بمدة دراسية تبلغ عامين.

🔷ادعى أحد المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي في دير الزور بسرقة مبلغ سبعة مليون ليرة سورية من منزله الكائن في قرية المريعية، وبعد البحث والتحري تمكن فرع الأمن الجنائي في دير الزور من معرفة الفاعلين بوقت وجيز حيث تم الاشتباه بأحد أقارب المدعي وهو المدعو (أحمد . أ) وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بقيامه بسرقة المبلغ المالي بالاشتراك مع المدعو (صالح . ع) والذي ألقي القبض عليه واعترف باشتراكه بالسرقة مع المذكور حيث أقدما على ارتكاب السرقة ليلاً مستغلان نوم أصحاب المنزل، وقاما بالاحتفاظ بالمبلغ المسروق في أحد المنازل المهجورة.

🔷 افتتح في محطة الحجاز بدمشق اليوم سوق (منتجات سوريات) الذي تنظمه الشركة (السورية للحرف) أحد برامج الأمانة السورية للتنمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

🔷حمص: اندلع حريق في فرن للمعجنات بالقرب من دوار النزهة بالمدينة و اقتصار الأضرار على الماديات .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *