خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الرئيس بشار الأسد يصدر مرسوما بتعيين الدكتور عبد الرزاق سالم رئيسا لجامعة حماة.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تكليف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي باستثمار الطاقات المتاحة بالشكل الأمثل للمباقر العاملة ومبقرتي (مسكنة ودير الزور) وتأمين الأبقار اللازمة، وعرض المباقر المدمرة على التشاركية مع القطاع الخاص.

🔷كما أوصى بتكليف المؤسسة العامة للمباقر للإعلان (الداخلي-الخارجي) لشراء /1000/ بكيرة لتأمين جزء من احتياجات الأبقار لمحطتي مسكنة ودير الزور، وتأمين الكادر المطلوب من الأطباء البيطريين والمهندسين والفنيين، إضافة إلى تأمين التجهيزات اللازمة لخدمة الحظائر والمساحات المزروعة.

🔷طلاب وأساتذة جامعة دمشق ينفذون وقفة تضامنية مع روسيا وشعبها بمواجهة السياسات الأمريكية الغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها.

🔷اعفاء مشرفة صالة دير ماما للسورية للتجارة في حماة، وإحالتها للرقابة الداخلية، لتقاضيها مبالغ إضافية من المواطنين.

🔷استقبل الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم وفد المنظمة الدولية للهجرة برئاسة ايغينو امبروسي والوفد المرافق وبحثا المهام الملقاة على عاتق المنظمة وسبل تفعيل دورها في سورية،وشرح الوزير المقداد المهام التي تقوم بها الدولة السورية لتأمين الحاجات الأساسية للمواطنين السوريين موضحاً بشكل خاص الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب على كل مناحي الحياة اليومية والخدمات الأساسية للمواطن السوري وعلى تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع اللاجئين على العودة إلى بيوتهم ومدنهم.


🔷يطلق اتحاد الصحفيين الخميس تقريره حول الحريات الإعلامية، وصرح رئيس اتحاد الصحفيين، موسى عبد النور، بأن “تقرير الحريات يتحدث عن حال الحريات الإعلامية في سورية، لمعرفة المعايير والأسس وكل ما يتعلق بمزاولة المهنة التي ينبغي على الصحفي اتباعها، مضيفا: “التقرير ليس بالدقة والمهنية المرجوّة لأنه بحاجة للجنة خاصة وراصدين، ولكن نطلقه لأننا نسمع تصنيفات ومعايير من جهات ليس لها علاقة بالصحافة،  لافتا إلى أنه من الممكن الإعلان عن أرقام موثوقة لعدد الصحفيين الذين تم استدعائهم خلال عام 2020-2021.

🔷أصدرت وزارة العدل تعميماً يقضي بطي الكتاب الوزاري المتضمن عدم تنظيم أي وكالة لغائب أو مفقود إلا من قبل القاضي الشرعي الأول في كل عدلية،وطلبت الوزارة في تعميمها أن يبقى الاختصاص لقضاة الشرع المعنيين أصولاً في كل العدليات وفقاً لقرارات مجلس القضاء الأعلى.

🔷أصيب مدني من جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في منطقة جب القبة بمدينة حلب.

🔷مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز أيمن ديوب: مدة تسليم أسطوانة الغاز تتعلق بتوافر التوريدات، أما بالنسبة لبيع الاسطوانات خارج البطاقة فإن الأمر محصور بالجهات الحكومية.

🔷رئيس مجلس مدينة عربين بريف دمشق راتب شحرور: تسيير أول باص نقل داخلي في المدينة على أن يتم بعد ذلك تسيير 4 باصات لتخديم مناطق عربين و زملكا باتجاه جوبر إلى العباسيين حتى شارع الثورة.

🔷الجهات المختصة تسوي أوضاع عشرات المطلوبين في مركز بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي الذي فتحته في العشرين من الشهر الماضي.

🔷قرر مجلس جامعة دمشق منح مكافآت مجزية للنشر الخارجي تتراوح من 500 ألف ومليون ليرة لأي بحث ينشر في المجلات الخارجية، وخاصة أن النشر الخارجي يعتبر من أساسيات رفع تصنيف الجامعة،هذا ويعتمد القرار بشكل رسمي خلال أيام على أن يشمل طلبة الدراسات العليا والأساتذة، ويعود ذلك حسب قوة المجلة، على أن يصرف من ميزانية البحث العلمي.

🔷بمشاركة 100 شركة صناعية وطنية تنطلق الخميس المقبل في مدينة دوما بريف دمشق فعاليات سوق العيلة ضمن مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة ريف دمشق وجمعية الوفاء التنموية ويستمر لغاية الـ 16 من الشهر الجاري.

🔷الجهات المختصة تضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة مخبأة ضمن شاحنة أثناء عبورها من الأراضي السورية باتجاه دول الخليج.

🔷وزارة النقل تطلق غداً وبالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ( الإسكوا) ورشات عمل تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي، و تستهدف الورشات كوادر الوزارة ومؤسساتها في قطاعات النقل البري – البحري – السككي – الجوي.

🔷حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز 85 كم في الساعة يترافق مع ارتفاع الأمواج البحرية، وذلك بدءاً من مساء يوم غد الخميس، كما تتجاوز سرعة الرياح 95 كم في الساعة خلال نهار يوم الجمعة.

🔷استلمت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني كمية 25 طناً من الأدوية والسيرومات لزوم أقسام الهيئة العامة لتأمين استمرار تقديم الخدمة الصحية والطبية بالشكل الأمثل.

🔷 سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 210 آلاف ليرة سورية وسعر شراء 209500 ليرة، كما سجل الغرام عيار 18 سعر مبيع 180000 ليرة وسعر شراء 179500 ليرة.

🔷بدأت اليوم عمليات توزيع منحة أعلاف للدواجن في محافظة السويداء مقدمة من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع اتحاد الغرف الزراعية وإشراف مديرية الزراعة، وتشمل المنحة 400 مستفيد من مربي الدجاج المنزلي و توزيع 100 كغ من الأعلاف في بعض قرى منطقتي السويداء وشهبا.

🔷بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة إدلب بتشغيل محطة مياه التح في ريف إدلب المحرر على الشبكة الكهربائية وإيصال المياه لمنازل الأهالي عبر خطوط الشبكة بعد الانتهاء من تأهيلها.

🔷ذكرت المؤسّسة السورية للبريد أنها قامت مؤخراً بتوقيع اتفاق لدفع رواتب المتقاعدين على كامل الجغرافيا السورية، حيث بلغت نسبة المستفيدين من هذه الخدمة أكثر من 300 ألف متقاعد، بكتلة مالية تجاوزت الـ ثلاثين مليار ليرة شهرياً، مع تقديمها لخدمة إضافية تتمثل بإيصال المؤسّسة لرواتب المتقاعدين إلى مكان إقامتهم بسعر رمزي (400) ليرة سورية فقط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *