خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 صوت الانفجار الذي سمع في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة الشمالي ناجم عن قيام فرق الهندسة التابعة للجيش بتفجير عبوة مفخخة على الطريق بين قريتي الحرية والحميدية.

🔷حلب: استشهاد ثلاثة أطفال جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في حي الصاخور.

🔷 وزارة التنمية الإدارية تذكر بأن الخميس 2022/3/17 آخر موعد للتقدم إلى مسابقة التوظيف المركزية.

🔷 جامعة طرطوس: تأجيل امتحانات التعليم المفتوح المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء (15 و 16-3-2022) إلى موعد يحدد لاحقاً، وتبقى الامتحانات الأخرى في مواعيدها السابقة.

🔷جامعة تشرين: امتحانات التعليم المفتوح مستمرة ضمن مواعيدها المحددة غداً الثلاثاء دون أي تأجيل.

🔷 مركز القياس والتقويم في التعليم العالي يمدد التسجيل لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد- دورة آذار 2022 إلى الأحد 20-3-2022، ولا قبول لأي طالب بعد انتهاء التسجيل الالكتروني.

🔷 سجّل سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 208000 ليرة سورية، وشراء 207500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 178286 ليرة سورية، وشراء 177786 ليرة سورية.

🔷فرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على شخص أقدم على قـ.ـتل المواطن علاوي العلاوي في منطقة المرج في لبنان بدافع الثأئر وهرب إلى القطر بطريقة غير شـرعية.

🔷ألقى الأمن الجنائي بالسلمية بريف حماة القبض على عدد من مرتكبي جرائم التعاطي وحيازة الحشيش المخدر والسرقة والسلب بالعنف، كما تمكن عناصر المركز من كشف عدد من السرقات التي حصلت في الأيام السابقة منها سرقة منازل ومزارع، دراجات نارية، قص الأكبال الكهربائية من الشبكات العامة، سرقة المازوت من سيارات الشحن المتوقفة ليلاً، وتم إلقاء القبض على مرتكبيها ومصادرة مسدسين حربيين قاموا بسرقتها من السيارات المركونة في الشوارع العامة.

🔷بدأ مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة مشروع القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية، ووافق أعضاء المجلس بالأكثرية على عدد من مواد المشروع المذكور وهي تلزم مقدم الخدمات على الشبكة بالحصول على ترخيص من الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد قبل تقديم الخدمات عبر الشبكة وتقديم أي معلومات تطلبها منه السلطات القضائية المختصة.

🔷 نفى مدير الآثار في محافظة درعا، محمد خير نصر الله، ما تتناقله بعض الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول نفق “الديكابلوس” من أنه أطول نفق مائي في العالم، وقال إن الأمر مجرد فرضيات لم يتم التحقق منها.

🔷أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني في محافظة دمشق باسل ميهوب، أنه بحال وجود الأم والأب وترك الطفل بالشارع لمصير مجهول فإن القانون يعاقب بالحبس لمدة تصل إلى 15 عاماً، ويعود الأمر للقضاة.

🔷أكد المهندس سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة باللاذقية، أن المخازن بوضع جيد جداً بالنسبة لمادتي السكر والرز حيث يتم توريد المواد المقنن بشكل يومي من المخازن إلى الصالات ومنافذ البيع لتوزيعها على المواطنين، مضيفاً: سيتم استلام ٢٥ مليون ليتر من مادة الزيت مع بداية شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى تشكيلة سلعية مناسبة من (العدس والبرغل والرز) ببداية شهر رمضان.

🔷 أضرار مادية بحريق بئر نفطي في حقل رميلان بريف الحسكة الشمالي.

🔷 نقلت قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع ميليشيا “قسد” المرتبطة به العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” المحتجزين في السجون التي تسيطر عليها الميليشيا في كامب البلغار والشدادي والصور بريف الحسكة الجنوبي إلى سجون أخرى بالريف الشمالي.

🔷أقدمت قوات الاحتلال الأميركي صباح اليوم على إدخال قافلة مكونة من 25 شاحنة محملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية، بهدف توزيعها على القواعد العسكرية الأميركية غير الشرعية الموجودة في ريف محافظة الحسكة.

🔷بهدف رفع الوعي والتثقيف الصحي حول فيروس كورونا وأهمية التطعيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية بدأت وزارتا الصحة والتربية التحضير لإطلاق حملة توعية واسعة بالمدارس في المحافظات ابتداء من الـ 22 لغاية الـ 31 من الشهر الجاري.

🔷نقل مركز تكامل في مدينة سلمية لمبنى البلدية القديم على شارع حماة الرئيسي.

🔷تنطلق الخميس المقبل فعاليات مهرجان سورية تاريخ وحضارات في حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية الذي ينظمه الاتحاد العام للحرفيين بالتعاون مع مؤسسة الماجد للتنمية وبنك بيمو السعودي الفرنسي للتمويل الأصغر بمشاركة أكثر من 60 حرفياً وشيخ كار، و يستمر المهرجان حتى نهاية الشهر الحالي يومياً من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساء.

🔷السورية للتجارة تعلن عن مزايدة علنية لبيع رصيد المؤسسة من مادتي:( كنسة السكر وهرارة الرز ) فعلى الراغبين بالاشتراك التقدم إلى ديوان المؤسسة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *