خبر عاجل
ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة أعمال البحث عن مصدر تلوث المياه مستمرة منذ أسبوع… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»: اقتربنا من تحديد الموقع واشنطن… بين كذب التصريحات وتحرّك الحاملات البدء بإعادة تأهيل مخبز الرازي بحلب وخط إنتاج جديد بحماة… مدير عام المخابز لـ«غلوبال»: نسعى للحفاظ على مستوى واحد لجودة الرغيف شحّ المياه وسوء توزيعها في أم العمد والسنكري… معاون مدير مياه حمص لـ«غلوبال»: نقص حوامل الطاقة والأعطال وكثرة التعديات تطيل مدّد القطع إنتاجنا من القمح أقل من الموسم الماضي بمئة ألف طن… رئيس الاتحاد العام للفلاحين لـ«غلوبال»: موجات الحرارة العالية أثرت سلباً على المحصول مصدر لـ “غلوبال”: “اتحاد كرة القدم يدرس السير الذاتية لاختيار مدرب جديد لمنتخبنا الأول” مكاتب MBC لن تنتقل لسورية استصدار 5 قرارات إغلاق… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: 52 ضبطاً بحق منشآت غذائية مخالفة خلال العيد “الذهب الأحمر” يحقق مردودية مالية مرتفعة لزارعيه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: يزرع ضمن الحدائق المنزلية بمساحات محدودة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أقر مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم مشروع القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية وإلغاء المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2012 وأصبح قانوناً.

🔷 أدان اتحاد الجمعيات العربية (فياراب الأرجنتين) الإرهاب الاقتصادي الذي يتعرض له الشعب السوري من خلال الإجراءات القسرية الأمريكية الأوروبية أحادية الجانب والتي تسعى إلى تحقيق ما عجز الإرهاب عن تحقيقه وإلى خنق الشعب السوري ودفعه إلى الجوع، وأعرب الاتحاد الذي يضم أكثر من 350 جمعية منتشرة في كل الأرجنتين في بيان عن دعمه لسورية في الدفاع عن اقتصادها الوطني الذي تتم مهاجمته اليوم من قبل الإرهاب الاقتصادي لواشنطن وبروكسل وحلفائهما عن طريق التجويع والنهب والحصار الاقتصادي والمالي.

🔷إصابة طفلين بجروح إثر انفجار لغم من مخلفات المجموعات الإرهابية في منطقة عزالدين بريف حمص الشمالي.

🔷استشهد الشابان علي لؤي الملوحي وأنس علي مقداد، وأصيب كل من سامي سمير حيدر وعلي إياد سيفو ومحمد مأمون سعيد، إصابات بالغة بانفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في الرهجان بريف سلمية الشمالي الشرقي.

🔷ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية ألفي ليرة للغرام عيار 21 اليوم مع ارتفاع سعر الأونصة عالمياً إلى 1940 دولاراً، وحسب النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق اليوم سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 210 آلاف ليرة سورية وسعر شراء 209500 ليرة بينما بلغ الغرام عيار 18 سعر مبيع 180 ألف ليرة وسعر شراء 179500 ليرة.

🔷وقعت سورية وباكستان ظهر اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة والضيافة والاستثمار في قطاع السياحة ، و تتضمن المذكرة التعاون في المجالات المختلفة وتبادل السياح وتطوير السياحة بين البلدين وتشجيع المجموعات السياحية المنظمة من وكالات السياحة والسفر والتعاون في مجال الاستثمار والترويج والتسويق وتبادل الخبرات في مجال التدريب وتسهيل الترويج للفرص الاستثمارية السياحية.

🔷وضعت مديرية تربية القنيطرة مدرسة الشهيد أحمد قاسم محمد للتعليم الأساسي في قرية طرنجة بريف المحافظة الشمالي بالخدمة وذلك بعد الانتهاء من أعمال صيانة وترميم المدرسة التي خرجت عن الخدمة منذ نحو 9 سنوات جراء الإرهاب.

🔷مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا: خلال الاسبوع القادم سيتم تغيير الإجراءات المتبعة لمواجهة فيـ.ـروس كورونا من وزارة الصحة وذلك بالتعاون مع كل الجهات المعنية، و من خلال رصد وزارة الصحة للمنحنى الوبائي، اعتقدنا أننا مقبلين على ذروة خامسة، وقد وصلنا لأعلى مستوى من تسجيل الإصابات وهي 150 إصابة فيما تراجعت الأعداد خلال الأيام الماضية، وهذا مؤشر على الإنخفاض.

🔷مدير محروقات حمص نعمان الجوراني: عند تأخر رسالة مازوت التدفئة، يجب على المواطن مراجعة مديرية التموين فهي المسؤولة عن الموضوع، أو عن طريق المنصة الإلكترونية، و عند مواجهة مشكلة معينة بخصوص الرسائل أو عدم تعبئة المادة وغيرها من الأمور، يجب إبلاغ مديرية التجارة الداخلية في المحافظة.

🔷مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسام نصرالله: بخصوص الشكاوي لمازوت التدفئة، كل من يمتلك المادة ولا يبيعها من المحطات والصهاريج سيلاحق ويتم تنظيم الضبط اللازم، يقوم صاحب الشكوى بالإتصال على الرقم 119 لتحضر دورية التموين وتقوم بالتحقق من الموضوع.

🔷أصوات الانفجارات التي تسمع في مدينة دير الزور من جهة كراج البولمان ناتجة عن تفجير الجيش ذخائر من مخلفات الإرهابيين.

🔷أهالي قريتي الدمخية وتل ذهب بريف الحسكة بمساندة الجيش العربي السوري يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول عبور القريتين إلى مدينة القامشلي.

🔷 السـورية للطيران: استئناف تشغيل الرحلات الجوية / دمشق القامشلي دمشق / بمعدل رحلة كل أسبوعين ، بدءاً من يوم غد الجمعة.

🔷 توفيت طفلة جراء انفجار مخلفات حربية شمال مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

🔷ضبطت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس سيارة قاطرة تحمل55730 كغ من مادة القمح بمخالفة عدم إبراز سند حيازة بمادة القمح وتم وضعها في أمانات المؤسسة العامة للحبوب.

🔷افتتح بنك سورية الدولي الإسلامي أمس أحدث فروعه في منطقة الميدان بدمشق، ويعد هذا الفرع العاشر للبنك في مدينة دمشق والفرع 29 على مستوى القطر.

🔷أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن إطلاق الدورة الثالثة من معرض سيربترو syrpetro على أرض مدينة المعارض بدمشق خلال الفترة ٢٢حتى ٢٥/٧/٢٠٢٢.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن إجراء مناقصة داخلية لتوريد كمية 100 ألف طن من المواد العلفية، بكمية 40 ألف طن من مادة الشعير، و 40 ألف طن من مادة الذرة الصفراء و20 ألف طن من مادة كسبة فول الصويا، وأشارت المؤسسة إلى أنه يمكن الحصول على دفاتر الشروط القانونية والفنية والمالية من صندوق المؤسسة.

🔷 أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عن بدء التسجيل في دورة (أساسيات تقييم وتدقيق البيئة المعلوماتية) التي يجريها مركز التميز السوري الهندي بجيله الجديد، وأوضحت الهيئة أنه من ضرورات اتباع الدورة امتلاك المتدرب لبعض المهارات الأساسية في فهم أساسيات الكمبيوتر ومفاهيم الشبكات، بما في ذلك بروتوكولات TCP / IP وخبرته في مجال برمجة الويب والشبكات، بالإضافة للخبرة بالعمل في بيئة شبكة Windows و Linux، واطلاعه على مفاهيم الأمن السيبراني، بحيث يصبح المتدرب قادراً في نهاية الدورة على تقييم الأصول المعلوماتية والبنى التكنولوجية، وكشف الثغرات الأمنية لدى المؤسسات التي يتطلب عملها وجود منظومات ذات مستوى عالي من الحماية الأمنية المعلوماتية.  

🔷فرع بريد اللاذقية:سيتم البدء بدفع المعاشات التقاعدية لمتقاعدي التأمينات الاجتماعية، اعتبارا من يوم السبت 2022/3/19 ،الأحد 2022/3/20 بينما يكون يوم الأثنين عطلة، ويستمر القبض حتى نهاية الشهر.

🔷بمشاركة أكثر من 60 حرفياً في الفنون الحرفية التراثية السورية انطلقت اليوم فعاليات مهرجان (سورية تاريخ وحضارات) في حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية في دمر الذي ينظمه الاتحاد العام للحرفيين ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *