خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني مستمر بتقديم بعض الخدمات للمواطنين عبر موقعه على الإنترنت خلال أيام العطلة من الـ 18 حتى الـ 21 من آذار الجاري، و الخدمات المتاحة فقط هي معاملات خلاصة السجل العدلي “غير محكوم” والسجل المدني “إخراج قيد فردي” وبيانات “زواج- ولادة- طلاق- وفاة” ووثيقة غير موظف-سجل العاملين، موضحة أن إيقاف تقديم بقية الخدمات خلال العطلة مرتبط بتعطيل الجهات المعنية ومكاتب الارتباط المتعلقة بها.

🔷أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تعطيل كل كوى الجباية ضمن مراكزها الهاتفية يوم غد السبت بمناسبة عطلة عيد الأم، وأوضحت الاتصالات في بيان نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك أن على مشتركي خدماتها الراغبين بتسديد مستحقاتهم المالية عن فواتيرهم الهاتفية التسديد من خلال أقنية الدفع الإلكتروني.

🔷أكد مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية المهندس سامي هليل، استمرار الدوام في جميع صالات السورية خلال أيام العطلة، حيث يتم توزيع المواد المقننة بموجب نظام الرسائل النصية، لافتاً إلى توافر المواد والسلع الغذائية الأخرى بنسب مقبولة في الصالات، وكشف هليل أنه سيتم خلال الأسبوع القادم تزويد صالات السورية للتجارة بمادة البطاطا المصرية التي تم استيرادها، حيث ستباع بسعر مدروس وأقل من البطاطا المبردة التي تباع في الأسواق، وذلك انطلاقاً من أن البطاطا مادة أساسية لايمكن الاستغناء عنها، ريثما تنضج بطاطا العروة الربيعية.

🔷اندلع حريق كبير في مخيم الهول للاجئين شرق الحسكة وأدى إلى وفاة أحد الأطفال من العوائل المحتجزة داخل المخيم، إضافة إلى أضرار مادية ناتجة عن احتراق عدة خيم.

🔷عدوان تركي بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون علي قرى خربة الشعير وقبور الغراجنة والعبوش في محيط بلدة أبو راسين وعدد من القرى المحيطة ببلدة تل تمر شمال غرب الحسكة.

🔷أهالي قريتي طامنة رحية ورحية السودة بريف القامشلي يتصدون بمساندة حاجز للجيش لرتل عسكري تابع للاحتلال الأمريكي ويطردوه من المنطقة.

🔷حصل الطفل الحبيب عرسان 7 سنوات على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب ICDL المعتمدة من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ليكون أصغر طفل يحصل على هذه الشهادة في سورية، بعد دورة تدريبية لمدة 7 أسابيع.

🔷بحث سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني مع نائب رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الدولية في مجلس النواب البيلاروسي رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي اوليغ غايدوكيفيتش علاقات الصداقة بين سورية وبيلاروس وسبل تطويرها في كل المجالات، وكانت وجهات نظر الجانبين متفقة على أهمية بذل الجهود لتعزيز علاقات البلدين على المستويين البرلماني والحزبي وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية المتينة بين البلدين بما يساعد على مواجهة التحديات المشتركة والحصار الاقتصادي المفروض على كلا البلدين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *