خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس يؤكد خلال لقائه وفدا من معلمي وزارة التربية اهتمام الحكومة بالعمل التربوي مشيراً لأهمية متابعة النقاط التي حددها الرئيس الأسد في خطابه الأخير بمناسبة عيد المعلم.

🔷المؤسسة العامة للإسكان تمنح المواطنين (المكتتبين أو المخصصين) في جميع مشاريعها المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد عن 240 يوماً متصلة أو منفصلة مـــهلة أخــيرة لــــغاية نهاية شهر حزيران لتسديد الأقساط الشهرية والالتزامات المالية المتأخرة مع غراماتها، وفي حال عدم التسديد يعتبر الاكتتاب أو التخصيص ملغى حكماً، و هذا الاجراء لا يشمل المواطنين الذين صدرت بحقهم قرارات الإلغاء سابقاً والمنقطعين 3 سنوات متصلة بالنسبة للمكتتبين أو المتخصصين في مشروع السكن العمالي والمنقطعين سنتين متواصلتين بالنسبة للمكتتبين أو المخصصين في باقي المشاريع.

🔷مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: تحديد يوم الخميس 7-4-2022 موعداً لإجراء الامتحان الوطني الموحد الكتابي لطلاب كليات طب الأسنان قيد التخرج من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية دورة نيسان 2022 في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين وحماة والبعث وطرطوس.

🔷عادت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لها إلى قصف القرى الموجودة في الريف الشمالي الغربي من محافظة الحسكة،وذكرت مصادر أهلية، أن القصف المدفعي الصاروخي العنيف استهدف هذا اليوم القرى الموجودة في ريف بلدة تل تمر من الجهة الشمالية، مت أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.

🔷انفجر صهريج محمل بمادة الفيول تابع لميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي إثر انفجار عبوة ناسفة قرب محطة عودة في بلدة القحطانية بريف القامشلي، وذكرت مصادر محلية، أن عبوة ناسفة انفجرت بصهريج لميليشيا (قسد) محمل بمادة الفيول قرب محطة عودة في بلدة القحطانية بريف القامشلي ما أدى إلى احتراق الصهريج بالكامل وإصابة السائق بجروح خطيرة، وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا (قسد) استقدمت تعزيزات من مسلحيها وفرضت طوقاً أمنياً حول المكان.

🔷حاجز للجيش العربي السوري في قرية تل الذهب بريف القامشلي الجنوبي يمنع مرور رتل للمحتل التركي يضم خمس مدرعات عسكرية حاولت التوجه إلى مدينة القامشلي وطردوه من المنطقة.

🔷وفاة طفل وإصابة 3 أشخاص آخرين بحروق متفاوتة من النازحين السوريين بحريق جديد بمخيم الهول الواقع تحت سيطرة “قسد” شرقي الحسكة.

🔷نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر وصفتها بالمطلعة في ريف الحسكة الجنوبي تأكيدها أن الاحتلال الأمريكي أفرغ أحد سجون تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة الشدادي جنوب شرق المحافظة من جميع نزلائه، ونقلهم إلى جهة مجهولة، وأشارت المصادر إلى أن السجن الذي تم إفراغه يقع قرب محطة ضخ نفط الكبيبة بريف مدينة الشدادي، والذي كان يضم عددا كبيرا من المعتقلين والذي يصل عددهم إلى 1100 معتقل بينهم قياديين سابقين من الصف الأول في تنظيم داعش الإرهابي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *