خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أكد عضو مجلس الشعب عبد الرحمن الخطب، أنه انطلقت اليوم الثلاثاء التسوية في منطقة التل والقرى والبلدات التابعة لها في إطار تسويات ريف دمشق، وأضاف الخطيب، أن هذه المرحلة من التسوية ستكون على الشكل التالي: جزء في التل ومعربا وتلفيتا وصيدنايا ومعرونة ومعرة صيدنايا، لتنتقل بعد حوالي أسبوع إلى 10 أيام إلى عسال الورد التي تضم الجبة ورنكوس والصرخة والقرى المحيطة بعسال الورد.

🔷تذكر رئاسة مجلس الوزراء ببدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من صباح يوم الجمعة المقبل الموافق الـ 25 من شهر آذار الجاري بحيث يتم تقديم الساعة ستين دقيقة عند الساعة الـ 12 منتصف ليل الخميس، ويجري العمل بالتوقيت الصيفي في سورية اعتباراً من آخر يوم جمعة من شهر آذار من كل عام، بينما يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول.

🔷أكد وزير الشؤون الخارجية النيجيري جيفري أونياما ضرورة رفع جميع العقوبات المفروضة على سورية لأنها غير مبررة وتزيد معاناة الشعب السوري، وشدد أونياما خلال لقائه اليوم القائم بأعمال سفارة سورية بالنيابة في أبوجا فراس العبد الله على العلاقات الودية بين البلدين، مبيناً أن زيارة الرئيس بشار الأسد إلى دولة الإمارات تطور جيد ومرحب به ودلالة على عودة سورية مرة أخرى إلى الساحة العربية والدولية.

🔷 يفتتح الخميس القادم معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة والجلديات الذي ينظمه اتحادي غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين للألبسة والنسيج بمشاركة أكثر من ٦٠ شركة في مجال صناعة الجلديات والألبسة الرجالية والنسائية والولادية ومن مختلف المحافظات على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر لغاية ٢٧ الشهر الجاري، حيث سيتم تأمين خدمة نقل مجاني لزوار المعرض المتخصصين من المحافظات ومن أسواق مدينة دمشق.

🔷نوهت وزارة الاتصالات والتقانة إلى أنه تم العمل على إعادة العمل بمركز التميز السوري الهندي بجيله الجديد في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة والذي يتم من خلاله إقامة العديد من الدورات التدريبية التخصصية بعدة مسارات منها برمجة الويب وأمن المعلومات والشبكات والأمن السيبراني، وذلك بهدف رفد الجهات العامة والشركات الخاصة بالخبرات المؤهلة والمتخصصة.

🔷 أوضحت وزارة الاتصالات والتقانة أن الغاية من تنظيمها لورشة العمل بعنوان (الاعتمادية السورية لشركات البرمجيات) بتاريخ 17/2/2022 هي تعريف شركات البرمجيات بالاعتمادية السورية وشروط الحصول عليها، والفوائد التي ستعود على الشركات من خلال حصولها على الاعتمادية السورية لشركات البرمجيات، مبينة أنه خلال الورشة تم تحليل نقاط القوة والضعف في هذا المجال لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات في ظل ظروف الحرب والحصار الاقتصادي على سورية. 

🔷 سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع206000  ليرة سورية وسعر شراء 205500 ليرة بينما بلغ الغرام عيار 18 سعر مبيع176571 وسعر شراء176071 ليرة.

🔷إعادة افتتاح مبنى فرع الهجرة والجوازات وسط مدينة دير الزور اليوم الثلاثاء لتقديم خدماته للمواطنين بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهـ.ـاب.

🔷تحدث رئيس نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله ابو عاقولة، عن وجود ارتفاع في حجم الشحن والنقل على خط سورية ولبنان من خلال الأردن، لافتا إلى أن الارتفاع سجل بنسب أعلى مما كانت عليه بذات الفترة من العام الماضي.

🔷وقفة تضامنية لطلاب وأساتذة جامعة تشرين باللاذقية مع روسيا وشعبها في مواجهة السياسة الأمريكية والغربية.

🔷ارتفعت أسعار الحليب ومشتقاته مجدداً في أسواق دمشق خلال اليومين الماضيين ووصل سعر كيلو الحليب لـ2200 ليرة بعد أن كان يباع بـ2000 ليرة كما تراوح سعر كيلو اللبنة البلدية بين 9 و10 آلاف ليرة بعد أن كان يباع بسعر 8 آلاف وتراوح سعر كيلو الجبنة البلدية بين 13 و14 ألف ليرة بعد أن كان يباع بـ12 ألف ليرة.

🔷 كشف رئيس فرع نقابة الأطباء في إدلب خالد العثمان عن رفع كتاب إلى النقابة المركزية لإيجاد آلية قانونية لتسوية أوضاع الأطباء الملتزمين والموجودين خارج مناطق سيطرة الدولة الذين لم يتم شطبهم من النقابة نتيجة ثبوت تورطهم بالتعامل مع الإرهابيين، موضحاً أن المقترح تضمن أن يدفع الطبيب رسومه من شخص مقيم في مناطق سيطرة الدولة وهذا الشخص يعرف الطبيب جيداً بحيث يتعهد بشكل خطي أن الطبيب ملتزم في عيادته.

🔷قالت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، إنها أحصت وجود 30 ألف عراقي بينهم 20 ألف طفل في مخيم “الهول” السوري الذي يقع تحت مسؤولية “قوات سوريا الديمقراطية”،لافتة إلى أن إبقائهم هناك خطأ كبير وينبغي إعادة تأهيلهم ومنع استغلالهم من قبل الإرهاب”.

🔷وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها البئر 19 في مدينة الرحيبة بريف دمشق بالخدمة، حيث تقع في مشروع شميس الرحيبة العلوي بغزارة 38 متراً مكعباً بالساعة وبعمق 370 متراً.

🔷أنجزت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء درعا عملية توصيل خط كهربائي معفى من التقنين لمشفى ازرع الوطني، ويؤمن الخط التغذية الكهربائية لتجهيزات المشفى على مدار الساعة ما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمراجعين فضلاً عن تخفيض استهلاك الوقود اللازم لتشغيل مجموعات التوليد التي تستهلك في الشهر الواحد ما يزيد على 22 ألف ليتر من مادة المازوت.

🔷حصل الباحث السوري الدكتور المهندس طارق نزار السكيف على درجة عضو أول في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE الذي يعد أكبر جمعية مهنية تقنية في العالم تهدف إلى تطوير التكنولوجيا ودعم ابتكاراتها، و أوضح الدكتور السكيف المقيم في هولندا أن ترفعه لدرجة عضو أول جاء بعد تحقيقه عدة شروط ومعايير منها أن يكون المرشح مهندساً أو باحثاً أو مدرساً في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية أو الكمبيوتر وعلوم البيانات وله على الأقل عشر سنوات خبرة في هذا المجال أما الشرط الأكثر صعوبة فهو حصوله على ترشيح أو رسائل توصية على الأقل من 3 أعضاء مخضرمين أو مؤسسين أو قدامى في الجمعية من أصحاب السمعة المرموقة والخبرة الطويلة.

🔷 وزعت الجمعية السورية للمعوقين جسدياً اليوم 55 كرسياً متحركاً لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة مقدمة من الجمعية التعاونية لمزارعي قرية مسعدة في الجولان العربي السوري.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب ضمن محل شاورما وفروج بمنطقة القزازين بشارع بغداد في دمشق دون تسجيل إصابات.

🔷إصـ.ـابة طفل بجـ.ـروح متفاوتة الخطورة جراء انفجـ.ـار جسم مجهول من مخلفات مسلـ.ـحي تنظيم “داعـ.ـش” في قرية عرشونة بريفحماة الشرقي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *