خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً بتعيين الدكتور رياض محمد طيفور – الأستاذ في جامعة دمشق – رئيساً للهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية في التعليم العالي.

🔷مرسوم بتسمية أعضاء مجلس المفوضين للهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية لمدة ثلاث سنوات وهم: الدكتور حسان ريشة، الدكتور عماد صابوني، الدكتور وائل معلا، الدكتور خليل عجمي، الدكتورة هيام بشور، الدكتور مجد الجمالي، الدكتورة رائدة الخاني.

🔷غداً افتتاح مركز للتسوية في منطقة دبسي عفنان بريف الرقة الغربي مع استمرار التسوية في بلدة السبخة بالريف الشرقي.

🔷استشهاد مدنيين اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة بقرص بريف دير الزور.

🔷الأهالي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري في قرية صالحية حرب بريف القامشلي يطردون أربع مدرعات عسكرية أمريكية حاولت الدخول إلى قريتهم.

🔷نظم أبناء الجالية السورية والطلبة الدارسون في المعاهد والجامعات الروسية في مقر السفارة السورية في موسكو اليوم وقفة تضامنية مع روسيا الاتحادية وشعبها وجيشها أعربوا خلالها عن تأييدهم لروسيا الصديقة في دفاعها عن سكان دونباس.

🔷مجموعة مسلحة من ميليشيا قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي تحرق عدة منازل في بلدة درنج بريف دير الزور رداً على خروج مظاهرات ضدها.

🔷أكّد وزير الكهرباء غسان الزامل، أنّ استمرار التغذية الكهربائية في حي النسيم بمنطقة جرمانا بريف دمشق جاء نتيجة طلب من وزير الموارد المائية لإعفاء المنطقة من التقنين لمدة 12 ساعة لتشغيل آبار المياه الموجودة، وبيّن الزّامل أنّ موضوع الإعفاء حصل منذ 3 أيام وكان لمرة واحدة فقط من الساعة 6:30 ليلاً حتى 6:30 صباحاً وتم إعادة المنطقة بعدها ضمن برنامج التقنين الموحد ضمن المحافظة.

🔷وزير الكهرباء ينفي مايتم تداوله حول تطبيق تقنين كهربائي 3 تغذية بـ3 قطع خلال شهر رمضان.


🔷بعد تكليف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم، مدير الرقابة الداخليّة في المؤسسة السورية للحبوب بالتحقيق بحقيقة ما ورد في تقرير اللجنة الفنيّة المشكلة للتحقيق في تقارير كثيرة وردت عن تجاوزات بفرع المؤسسة بحلب، وبحسب وزارة التجارة الداخلية توصل تقرير مدير الرقابة إلى كذب ما جاء بتقرير اللجنة الفنيّة وقدّم الوثائق الصحيحة التي تثبت صحّة وقانونيّة الإجراءات التي اتخذها فرع حلب، وعليه قام الوزير سالم بإحالة التقريرين مع وثائقهما إلى الهيئة المركزيّة للرقابة والتفتيش حسب الاختصاص.

🔷قام وزيرا النفط والكهرباء المهندس بسام طعمة والمهندس غسان الزامل بجولة تفقدية على محطة الرستين الغازية والكهربائية في اللاذقية بجانب سد ١٦ تشرين وخط الغاز المغذي لها، الواصل من محطة بانياس الحرارية بطول 60 كم وقطر 24 إنشاً.

🔷واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي حملات الخطف بحق الشباب في مناطق انتشارها واختطفت اليوم عدداً منهم بعد توقيفهم على حواجزها المسلحة في مدينة الرقة،وذكرت مصادر محلية أن مسلحين من ميليشيا “قسد” خطفوا عدداً من الشباب وأنزلوهم من حافلات النقل العابرة والسيارات الخاصة في مدينة الرقة واقتادوهم إلى معسكرات الميليشيا القريبة لزجهم في صفوفها.

🔷يقام غداً الأحد سوق العيلة (أهلاً رمضان) ضمن فعاليات الدورة ١٣٤ من مهرجان “صنع في سورية” وللمرة الثانية في محافظة القنيطرة وذلك في الصالة الرياضية في خان أرنبه في محافظة القنيطرة من ٢٧ آذار ولغاية ٢ نيسان ٢٠٢٢. 

🔷الصوت الذي سُمع دويه في حلب ناجم عن قيام وحدات الهندسة بتفجير عبوات وألغام من مخلفات الإرهابيين في منطقة الراموسة.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 208 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 178 ألف و286 ل.س.

🔷أنهى فرع الهلال الأحمر العربي السوري أعمال تركيب نظام الطاقة الشمسية لتشغيل أهم آبار محطة نفاشه بريف الحسكة الشرقي لتأمين التغذية الكهربائية على مدار الساعة.

🔷بدأ فرع السورية للتجارة في حمص ببيع مادة البطاطا المصرية المستوردة بسعر 2000 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد في صالاته وعبر السيارات الجوالة.

🔷أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص سمير الدروبي، بأنه تم معاودة المباشرة بتوزيع مادة مازوت التدفئة، اعتباراً من 21\3\ 2022 عبر البطاقة الإلكترونية، لافتاً إلى أنه يتم التركيز على المناطق الباردة أولاً، كما جرى التوزيع في عدد من أحياء المدينة.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة كميات كبيرة من مادة التمر الفاسدة ومصابة حشرياً ومعروضة للبيع، حيث تمت مصادرة الكميات المخالفة بعد تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وتسليم التمور المخالفة بقصد إتلافها لمنع إعادة استخدامها من جديد.

🔷السويداء: مني عدد من مربي الثروة الحيوانية “أغنام” في كل من قريتي رضيمة الشرقية وسالة بخسائر فادحة، وذلك جراء نفوق أكثر من/٥٠٠/ رأس من الأغنام لديهم بسبب موجة الصقيع.

🔷أدت الهطولات المطرية الغزيرة والأحوال الجوية إلى حدوث انهيار في طريق بمنطقة جسر الطبالية بمدينة السويداء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *