خبر عاجل
بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية موسم قمح مبشّر رغم تعرض مساحات للغدق… زراعة طرطوس لـ«غلوبال»: تحري الآفات ومكافحتها مباشرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أزمة نقل على خطوط المدينة والريف… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: هناك ضغط كبير على محطات العاصمة وإنجاز التوطين قريباً

خاص دمشق – مايا حرفوش

شهدت عدد من خطوط محافظتي دمشق وريفها أزمة نقل حادة، إذ تفاجأ المواطنون اليوم ويوم أمس بغياب شبه تام للسرافيس، حيث انتظر الركاب في الساحات والشوارع لساعات طويلة بانتظار حافلة تقلهم إلى أعمالهم.

وتتركز خطوط مدينة دمشق التي تعاني من أزمة النقل وفق ماأكده لنا مواطنون على خطوط التضامن دويلعة مزة زاهرة، في حين تركزت أزمة النقل في محافظة ريف دمشق على معظم الخطوط التي تتزود سرافيسها بالمازوت من محطات مدينة دمشق.

وبرر عدد من السائقين ممن التقت بهم مراسلة «غلوبال» أزمة النقل الحاصلة نتيجة لعدم حصول عدد كبير من السرافيس على مخصصاتهم من مادة المازوت منذ يوم أمس من دون معرفة السبب.

بدوره أوضح مصدر خاص في محافظة ريف دمشق لـ«غلوبال» بأنه وبالنسبة للسرافيس التي تتزود بالمحروقات من محطات المحافظة لم تحدث أي مشكلة بالتعبئة فهي تحصل على مخصصاتها بشكل كامل.

مضيفاً: شهدت بعض خطوط المحافظة أزمة نقل، لكون السرافيس العاملة على هذه الخطوط تتزود بمادة المازوت من محطات مدينة دمشق، وعلى مايبدو ووفقاً للمعلومات بأن هناك ضغطاً كبيراً على محطات الوقود بالمدينة، أدى الى تأخر حصول السائقين على مخصصاتهم.

ونوه المصدر بأن عدد السرافيس بمحافظة ريف دمشق يقدر بنحو 7 آلاف سرفيس، 3 آلاف سرفيس منها يتزود بمحطات المحافظة، في حين هناك 4 آلاف سرفيس منها يحصل على مخصصاته من محطات محافظة دمشق.

مشيراً إلى أن محافظتي دمشق وريفها تسعيان  لتوطين المحروقات، مذكراً بأن إجراءات فصل التزود بالوقود بين المحافظتين بدأ، وقريباً جداً ستتزود سرافيس الريف من محطات محافظة ريف دمشق، وهذا بدوره سيخفف الضغط عن محطات مدينة دمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *