خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أزمة نقل على خطوط المدينة والريف… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: هناك ضغط كبير على محطات العاصمة وإنجاز التوطين قريباً

خاص دمشق – مايا حرفوش

شهدت عدد من خطوط محافظتي دمشق وريفها أزمة نقل حادة، إذ تفاجأ المواطنون اليوم ويوم أمس بغياب شبه تام للسرافيس، حيث انتظر الركاب في الساحات والشوارع لساعات طويلة بانتظار حافلة تقلهم إلى أعمالهم.

وتتركز خطوط مدينة دمشق التي تعاني من أزمة النقل وفق ماأكده لنا مواطنون على خطوط التضامن دويلعة مزة زاهرة، في حين تركزت أزمة النقل في محافظة ريف دمشق على معظم الخطوط التي تتزود سرافيسها بالمازوت من محطات مدينة دمشق.

وبرر عدد من السائقين ممن التقت بهم مراسلة «غلوبال» أزمة النقل الحاصلة نتيجة لعدم حصول عدد كبير من السرافيس على مخصصاتهم من مادة المازوت منذ يوم أمس من دون معرفة السبب.

بدوره أوضح مصدر خاص في محافظة ريف دمشق لـ«غلوبال» بأنه وبالنسبة للسرافيس التي تتزود بالمحروقات من محطات المحافظة لم تحدث أي مشكلة بالتعبئة فهي تحصل على مخصصاتها بشكل كامل.

مضيفاً: شهدت بعض خطوط المحافظة أزمة نقل، لكون السرافيس العاملة على هذه الخطوط تتزود بمادة المازوت من محطات مدينة دمشق، وعلى مايبدو ووفقاً للمعلومات بأن هناك ضغطاً كبيراً على محطات الوقود بالمدينة، أدى الى تأخر حصول السائقين على مخصصاتهم.

ونوه المصدر بأن عدد السرافيس بمحافظة ريف دمشق يقدر بنحو 7 آلاف سرفيس، 3 آلاف سرفيس منها يتزود بمحطات المحافظة، في حين هناك 4 آلاف سرفيس منها يحصل على مخصصاته من محطات محافظة دمشق.

مشيراً إلى أن محافظتي دمشق وريفها تسعيان  لتوطين المحروقات، مذكراً بأن إجراءات فصل التزود بالوقود بين المحافظتين بدأ، وقريباً جداً ستتزود سرافيس الريف من محطات محافظة ريف دمشق، وهذا بدوره سيخفف الضغط عن محطات مدينة دمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *