خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أسعار أضاحي العيد تكوي الجيوب… رئيس جمعية القصابين بطرطوس لـ«غلوبال»: تراجع الطلب بنسبة 80 %

خاص طرطوس – رفاه نيوف

إقبال ضعيف على شراء أضاحي العيد بطرطوس، فالارتفاع الكبير لأسعار كيلو الخروف جعل قلة قليلة تستطيع شراءه اليوم فسعره يكوي الجيوب.

رئيس جمعية القصابين بطرطوس باسم سليمان أكد لـ«غلوبال» تراجع الطلب على أضاحي العيد بنسبة 80 بالمئة، وعزا ذلك إلى ارتفاع أسعارها، حيث وصل سعر كيلو الخروف الحي بين 80 – 90 ألف ليرة ليصل سعر الخروف وسطياً بين 4 – 6 ملايين ليرة.

ولفت سليمان إلى الإجراءات المشددة من قبل دوريات الجمارك على الطرق والتي تؤثر سلباً على سعر الماشية بشكل عام حيث يمنع نقل أكثر من ثلاث ذبائح في السيارة، وكما هو معروف للجميع لا توجد في محافظة طرطوس سوق للماشية، ما يضطر القصابين للذهاب لأسواق حماة وحمص لاستجرار حاجتهم من الذبائح، لتصل أجرة السيارة ما بين مليون ومليون ونصف المليون ليرة، وبالتالي كل هذه العوامل تؤدي لإضافة هذه التكاليف لسعر الذبيحة.

بدوره لفت مدير مسلخ مدينة طرطوس الدكتور طالب حسين لـ«غلوبال» أنه تم الطلب من قصابي المدينة تقديم طلب رخصة ذبح مؤقت لمديرية الشؤون الصحية بمجلس المدينة، وذلك ليسمح لهم بالذبح أمام محالهم خلال أيام العيد.

وأشار إلى أن المسلخ أنجز استعداده لاستقبال الذبائح الواردة من الجمعيات الخيرية، ويبلغ عدد الذبائح في مسلخ مدينة طرطوس خلال أول يوم عيد الأضحى بين 50 – 60 خروفاً، ويستمر المسلخ بتقديم خدماته طوال أيام العيد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *