خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | سياسة | نيوز

أهالي الحسكة والقامشلي ينتفضون بوجه “قسد”

أهالي الحسكة والقامشلي ينتفضون بوجه "قسد"

تظاهر أهالي مدينتي الحسكة والقامشلي اليوم الأربعاء؛ رفضا لانتهاكات قوات “قسد”؛ وفرضها حصارا على أحياء مدينة الحسكة، ومنع إدخال المواد الغذائية وتعطيل حركة النقل وحرمان الطلاب من الوصول إلى مدارسهم.
وشارك في التظاهرات شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر في المدينتين، فيما أقدم عناصر قسد على إطلاق النار على المشاركين في الوقفة في مدينة الحسكة في محاولة لتفريقهم، ومنعوا دخول وخروج الاهالي الى مركز المدينة لإجبارهم على عدم المشاركة في الوقفة الاحتجاجية.
إلى ذلك ندد الأهالي في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة؛ بتضييق قوات قسد على المواطنين الموالين للدولة السورية.
وتواصل “قسد” فرض حصارها على مركز مدينة الحسكة لليوم الرابع عشر على التوالي وتمنع دخول الآليات ووسائل النقل والمواد التموينية والغذائية وصهاريج المياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية للأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *