خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

أهالي حلب يطالبون بفتح الحدائق


تعتبر الحديقة العامة رئة حلب الرئيسية ومتنفساً يقصده السكان صيفاً شتاءً للترويح عن أنفسهم وممارسة نشاطاتهم مثلها مثل باقي الحدائق في مدينة حلب.
وها نحن على وشك الدخول في فصل الربيع، فصل الجو المنعش والهواء العليل، فأين سوف يقضي السكان أوقاتهم وما يزال الإغلاق مستمر إلى هذا الوقت.


وأفاد بعض الأشخاص الذين تمكنوا من دخول الحديقة، حيث قال أحدهم: “لا أفهم سبب عدم فتح الحدائق إلى الآن، رغم أننا نجد المقاهي والمطاعم مازالت مفتوحة ومزدحمة وتقدم “الأراكيل”، فتعتبر أكثر خطورة من الحدائق وبؤرة ناقلة للفيروس بسبب مساحتها الصغيرة وعدم تجدد الهواء فيها”.
وقالت أخرى:” كل مكان نقصده من مدارس ومشافي وأماكن عامة تعج بالناس والازدحام فيها شديد، ورغم ذلك ما تزال مستمرة والحدائق التي نعتبرها المتنفس لنا ولأولادنا ماتزال مغلقة، وها نحن مقبلين على الجو الدافئ والجميل، فنتمنى من الجهات المعنية أن تصدر قرار يسمح بموجبه أن تعود الحياة إلى هذه الحدائق، وتعود ضحكات الأطفال لتملأ أرجاء الحديقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *