خبر عاجل
سلل منظفات بأسعار متفاوتة ستطرح في رمضان… مصدر في السورية للتجارة بدمشق لـ«غلوبال»: افتتاح أقسام لبيع الخضر بصالتي برزة والمجتهد قريباً “صحة” الحسكة تدعو فاقدي الأطراف لتسجيل أسمائهم… مدير المراكز الصحيةلـ«غلوبال»: المرحلة الأولى للأطفال دون 17 عاماً الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن على المدى البعيد ستربح تعزيز الرقابة على الفعاليات الاقتصادية المختلفة… مدير التجارة الداخلية بريف دمشق لـ«غلوبال»: متابعة ورصد يومي للأسواق مع اقتراب رمضان “بديعة” الأم من كواليس”ولاد بديعة” السوري عمار رمضان ينقذ فريقه من الخسارة بتسديدة صاروخية شكاوى من انتشار للقمامة وتعدٍ على الطرقات… رئيس بلدية قدسيا لـ«غلوبال»: عقد جديد للنظافة قريباً وتحديد أماكن البسطات والأكشاك في حزيران الأمطار تبشر بموسم زراعي جيد بحلب… مدير الزراعة لـ«غلوبال»: التعاون لتنفيذ الخطة الزراعية ومحاسبة المزارعين المخالفين “الضفادع البشرية” بطرطوس تنهي عملها دون العثور على أثر للشاب المفقود… والد قيس الزرزور لـ«غلوبال»: الجهات المعنية قدمت كل إمكاناتها وأملنا بالله كبير ليس عجزاً أمريكياً بل نفاق وتواطؤ
تاريخ اليوم
سياسة | غير مصنف | نيوز

كورونا.. أميركا تعتمد لقاح فايزر وتبدأ التطعيم خلال 24 ساعة والإصابات تتجاوز 70 مليون حالة عالميا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أصدرت ترخيصا للاستخدام الطارئ للقاح شركة فايزر المضاد لكورونا، مؤكدا أنه سيكون مجانيا لجميع الأميركيين، بينما تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم 70 مليونا.

وقال ترامب في فيديو نشره على تويتر إن الولايات المتحدة حققت معجزة طبية، واصفا التوصل إلى اللقاح بأنه واحد من أعظم الإنجازات العلمية في التاريخ.

وكشف الرئيس الأميركي أن الجرعة الأولى من اللقاح سيتم إعطاؤها خلال 24 ساعة، وأن حكام الولايات سيقررون من يستفيدون أولا من هذا اللقاح.

وأضاف أن اللقاح سينقذ ملايين الأرواح ويضع حدا نهائيا للجائحة. وطمأن الأميركيين بأن اللقاح آمن وأن الخبراء درسوا نتائج التجارب وجاءت موافقة لمعايير السلامة.

وكان وزير الصحة الأميركي أليكس عازار أعلن الجمعة أن الولايات المتحدة قد تبدأ الاثنين بإعطاء أول دفعة من الأميركيين لقاح “فايزر-بيونتك” (Pfizer-BioNTech) المضاد لكوفيد-19.

موافقة

وجاءت تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد أن منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية التصريح بالاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي تنتجه شركتا فايزر وبيونتك.

ويمهد التصريح بالاستخدام الطارئ الطريق لبدء برنامج للتطعيم الجماعي في الولايات المتحدة، والذي سيستهدف أولا العاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين.

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان في بيان “تصريح إدارة الغذاء والدواء بالاستخدام الطارئ للقاح الأول لفيروس كوفيد-19، هو علامة بارزة في مكافحة هذا الوباء المدمر الذي أثر على العديد من العائلات في الولايات المتحدة وحول العالم”. اعلان

وتمت الموافقة على استخدام اللقاح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما أو أكبر، وتبلغ نسبة فعاليته 95%، وفقا لتجربة شركة فايزر.

وسيتم على الفور إطلاق عملية لوجستية ضخمة في الساعات المقبلة، لتوزيع اللقاح في كل أرجاء البلاد.

وقال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن إن بلاده بحاجة إلى زعامة رئاسية لمواجهة التداعيات المستمرة للوباء، لافتا إلى تسجيل 3 آلاف وفاة بسبب الفيروس في يوم واحد خلال هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *