خبر عاجل
حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا رفع سعر السكر المباشر على البطاقة الذكية مصادر دبلوماسية في دمشق تؤكد عدم وجود تفاوض مع الأمريكيين بشأن الصحفي الأمركي “تايس” أصالة نصري تقع في ذات فخ إليسا وهيفاء وهبي محافظ حماة يكرم الطفلتين ألمى فجر وجودي حميش لمشاركتهما في مسابقة تحدي القراءة في الإمارات قرارات بإعفاء مسؤولين في محافظة اللاذقية بعد حادثة وفاة المهندسة ندى داؤد بين التعثر والمضي … الشركة العامة للمشاريع المائية بحماة تنفذ أعمال بقيمة 60 مليار ليرة سورية حادثة الصرف الصحي تثير مخاوف وتساؤلات … سرقة الأغطية تسبب الكوارث وتبدد مئات الملايين … مدير الصرف الصحي بدمشق ل”غلوبال”: لدينا 30 ألف ريكار ونطلب تعاون المواطنين
تاريخ اليوم
سياسة | غير مصنف | نيوز

كورونا.. أميركا تعتمد لقاح فايزر وتبدأ التطعيم خلال 24 ساعة والإصابات تتجاوز 70 مليون حالة عالميا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أصدرت ترخيصا للاستخدام الطارئ للقاح شركة فايزر المضاد لكورونا، مؤكدا أنه سيكون مجانيا لجميع الأميركيين، بينما تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم 70 مليونا.

وقال ترامب في فيديو نشره على تويتر إن الولايات المتحدة حققت معجزة طبية، واصفا التوصل إلى اللقاح بأنه واحد من أعظم الإنجازات العلمية في التاريخ.

وكشف الرئيس الأميركي أن الجرعة الأولى من اللقاح سيتم إعطاؤها خلال 24 ساعة، وأن حكام الولايات سيقررون من يستفيدون أولا من هذا اللقاح.

وأضاف أن اللقاح سينقذ ملايين الأرواح ويضع حدا نهائيا للجائحة. وطمأن الأميركيين بأن اللقاح آمن وأن الخبراء درسوا نتائج التجارب وجاءت موافقة لمعايير السلامة.

وكان وزير الصحة الأميركي أليكس عازار أعلن الجمعة أن الولايات المتحدة قد تبدأ الاثنين بإعطاء أول دفعة من الأميركيين لقاح “فايزر-بيونتك” (Pfizer-BioNTech) المضاد لكوفيد-19.

موافقة

وجاءت تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد أن منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية التصريح بالاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي تنتجه شركتا فايزر وبيونتك.

ويمهد التصريح بالاستخدام الطارئ الطريق لبدء برنامج للتطعيم الجماعي في الولايات المتحدة، والذي سيستهدف أولا العاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين.

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان في بيان “تصريح إدارة الغذاء والدواء بالاستخدام الطارئ للقاح الأول لفيروس كوفيد-19، هو علامة بارزة في مكافحة هذا الوباء المدمر الذي أثر على العديد من العائلات في الولايات المتحدة وحول العالم”. اعلان

وتمت الموافقة على استخدام اللقاح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما أو أكبر، وتبلغ نسبة فعاليته 95%، وفقا لتجربة شركة فايزر.

وسيتم على الفور إطلاق عملية لوجستية ضخمة في الساعات المقبلة، لتوزيع اللقاح في كل أرجاء البلاد.

وقال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن إن بلاده بحاجة إلى زعامة رئاسية لمواجهة التداعيات المستمرة للوباء، لافتا إلى تسجيل 3 آلاف وفاة بسبب الفيروس في يوم واحد خلال هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

22 − = 20