خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | غير مصنف | نيوز

أول إعلان رسمي من إدارة بايدن حول الهدف من تواجد القوات الاميركية في سورية

في أول إعلان رسمي بعد وصول الإدارة الأمريكية الجديدة إلى البيت الأبيض، قالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الهدف من استمرار تواجد القوات الأمريكية في سوريا، هو مواصلة التعامل مع تهديد جماعة داعش حسب قولها.

وفي مؤتمر صحفي قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ان رؤية بلاده حول الهدف من تواجد القوات الاميركية في سوريا تتمحور حول تهديدات داعش، فيما تهرب من الاجابة على سؤال حول الدور الذي ستلعبه السيطرة على جزء من الحقول النفطية في سوريا باستراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة، مكتفيا بالقول ” سأتوقف عند هذا الحد”.

و أقامت القوات الاميركية في سورية 23 قاعدة عسكرية غير شرعية، حيث يتركز وجودها بشكل رئيسي على آبار النفط، وتحتل 26 موقعًا في محافظات دير الزور، والحسكة، والرقة، وحمص، والقامشلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *