خبر عاجل
لعبٌ على حبال النار وبيعٌ لوهم التطبيع التربية ترفع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة بنسبة 200%… مدير التعليم الخاص لـ«غلوبال»: خفض التصنيف سيكون عقوبة المخالفة احتراق باص بولمان بالكامل قرب تحويلة حمص… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: قمنا بإخلاء جميع الركاب وهم بخير حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل التعادل السلبي يسيطر على مباراة الكرامة وتشرين
تاريخ اليوم
سياسة | غير مصنف | نيوز

أول إعلان رسمي من إدارة بايدن حول الهدف من تواجد القوات الاميركية في سورية

في أول إعلان رسمي بعد وصول الإدارة الأمريكية الجديدة إلى البيت الأبيض، قالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الهدف من استمرار تواجد القوات الأمريكية في سوريا، هو مواصلة التعامل مع تهديد جماعة داعش حسب قولها.

وفي مؤتمر صحفي قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ان رؤية بلاده حول الهدف من تواجد القوات الاميركية في سوريا تتمحور حول تهديدات داعش، فيما تهرب من الاجابة على سؤال حول الدور الذي ستلعبه السيطرة على جزء من الحقول النفطية في سوريا باستراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة، مكتفيا بالقول ” سأتوقف عند هذا الحد”.

و أقامت القوات الاميركية في سورية 23 قاعدة عسكرية غير شرعية، حيث يتركز وجودها بشكل رئيسي على آبار النفط، وتحتل 26 موقعًا في محافظات دير الزور، والحسكة، والرقة، وحمص، والقامشلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *