خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

إجراءات غير مسبوقة بحق رافضي دفع البدل أو تأدية الخدمة العسكرية الالزامية

في فيديو مصور لرئيس فرع البدل والاعفاء العميد الياس البيطار نشرته وزارة الإعلام، قال: “إن الحكومة السورية ستتخذ سلسلة إجراءات عقابية بحق من يرفضون تأدية الخدمة العسكرية أو دفع البدل النقدي من السوريين بالحجز على ممتلكاتهم وممتلكات ذويهم وكل من يخصهم”.

واضاف العميد البيطار أن قرار الحجز يشمل كل من تجاوز سن 42 و لم يبادر إلى تنظيم إضبارة بدل فوات خدمة وتسديد مبلغ “8 آلاف دولار” و الرافضين ممن تجاوزوا سن 42، تتم إحالتهم إلى القضاء العسكري بعد منحهم فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر لتسوية أوضاعهم.
وسيتم الحجز التنفيذي من قبل المديرية العامة للتجنيد سواء على أملاك المتخلف عن الخدمة أو أملاك أهله أو ذويه أو أي أحد يخصه.

كما اكد بأنه سيتم تغريم المكلف الذي تجاوزت مدة إقامته في بلد الاغتراب أكثر من 4 سنوات حيث سيغرم عن كل عام إضافي بـ 200 دولار وبموجب التعديلات الجديدة توسعت الفئة التي يمكنها تأدية البدل بينما كانت تقتصر فقط على من اقام في الخارج خمس سنوات
وشملت الخطوات الجديدة المكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة حيث بات بإمكانه دفع بدل نقدي مقداره ثلاثة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة السورية وفق سعر الصرف الذي يحدده مصرف سوريا المركزي بتاريخ التسديد.
أثر برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *