خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إطلاق مشروع الدفع الإلكتروني قريباً… مدير الإسكان في اللاذقية لـ«غلوبال»: ندخل العام الجديد بحزمة من الإجراءات

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

تتهيأ المؤسسة العامة للإسكان لدخول العام الجديد من بوابة التحول الرقمي الذي سيحقق نقلة نوعية بعملها وأسلوب تعاطيها مع المتعاملين.

وفي هذا الصدد، أكد مدير فرع مؤسسة الإسكان العامة باللاذقية المهندس كنان سعيد في تصريح لـ«غلوبال» أن مشروع التحول الرقمي بدأته المؤسسة منذ عدة سنوات، إذ كانت قد أطلقت البريد الإلكتروني الذي خفف استخدام الورقيات وربط جميع الأفرع ببعضها مع الإدارة العامة، ومع الوزارة أيضاً، وتبع ذلك كثير من الخطوات باتجاه التحول الرقمي.

وعن جديد المؤسسة قال سعيد: نحن أمام إطلاق مشروع الدفع الإلكتروني الذي يعدّ خطوة إيجابية جداً للمواطن وللمؤسسة معاً، مشيراً الى أن الفرع استبدل جميع الدفاتر من المكتتبين ببطاقات مؤقتة تمهيداً للوصول إلى مرحلة الدفع الإلكتروني، وقد تم تدقيق جميع الدفاتر، وتنزيلها على البرنامج، وربطها مع جميع المصارف التي تتعامل معها المؤسسة العامة للإسكان، بما يحقق الهدف الأساسي وهو اختصار الوقت وضبط الدفوعات.

وبيّن سعيد أن المؤسسة قد باشرت باستبدال البطاقات المؤقتة الممنوحة للمكتتبين ببطاقات الدفع الالكتروني التي تحمل رقماً الكترونياً يستطيع المكتتب من خلاله الدفع بطريقة ميسرة عبر برامج هاتفه الخليوي، والمنصات الإلكترونية للمصارف التي تتعامل معها المؤسسة.

وشدد سعيد على أن الدفع سيصبح إلكترونياً حصراً، ولدى المكتتب مهلة حتى نهاية شهر 12 لاستلام بطاقته الإلكترونية، وأضاف: أي مشروع جديد أو نقلة نوعية قد تطرأ عليها بعض الإشكالات، ولكننا جاهزون لحلّ أي خلل، وأبوابنا مفتوحة أمام المكتتبين.

وفيما يتعلق بمساكن متضرري الزلزال بالمحافظة، قال سعيد: نتابع تنفيذ أربعة أبنية برجية على أراضٍ تابعة لمؤسسة الإسكان في شارع الثورة باللاذقية، وبلغت نسبة الإنجاز فيها 60%، كما نتابع أيضاً بناء برجين بمنطقة الغراف على أرض لمجلس مدينة اللاذقية، ونستكمل أعمال البناء لأبراج أخرى في مدينة جبلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *