خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

إعادة اللمسات الفنية لنفق 16 تشرين بحلب

بدأت أعمال إعادة تأهيل وتجميل نفق 16 تشرين بحلب وذلك ضمن إطار متابعة محافظة حلب ومجلس المدينة.


وأوضح المهندس حسين العلي مدير مديرية خدمات السريان التابعة لمجلس مدينة حلب أن أعمال التأهيل شملت ترميم بعض المواقع المتضررة من أحجار الإكساء إضافة إلى تنظيف وغسيل جدران النفق مع دهان وتجميل اللوحات الفنية الجدارية والبالغ عددها 20 لوحة على جانبي النفق وأنه سيتم التواصل مع مديرية الآثار والمتاحف بحلب لتوثيق كل لوحة جدارية كونها تم توثيقها سابقاً عن طريق الآثار لأنها تحمل دلالات تاريخية.


وأضاف العلي أنه سيتم إعادة تأهيل السياج المعدني والمنصف والأعمدة من خلال عناصر المديرية وآلياتها بالتعاون مع مديرية الخدمات المركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *