خبر عاجل
ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة أعمال البحث عن مصدر تلوث المياه مستمرة منذ أسبوع… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»: اقتربنا من تحديد الموقع واشنطن… بين كذب التصريحات وتحرّك الحاملات البدء بإعادة تأهيل مخبز الرازي بحلب وخط إنتاج جديد بحماة… مدير عام المخابز لـ«غلوبال»: نسعى للحفاظ على مستوى واحد لجودة الرغيف شحّ المياه وسوء توزيعها في أم العمد والسنكري… معاون مدير مياه حمص لـ«غلوبال»: نقص حوامل الطاقة والأعطال وكثرة التعديات تطيل مدّد القطع إنتاجنا من القمح أقل من الموسم الماضي بمئة ألف طن… رئيس الاتحاد العام للفلاحين لـ«غلوبال»: موجات الحرارة العالية أثرت سلباً على المحصول مصدر لـ “غلوبال”: “اتحاد كرة القدم يدرس السير الذاتية لاختيار مدرب جديد لمنتخبنا الأول” مكاتب MBC لن تنتقل لسورية استصدار 5 قرارات إغلاق… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: 52 ضبطاً بحق منشآت غذائية مخالفة خلال العيد “الذهب الأحمر” يحقق مردودية مالية مرتفعة لزارعيه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: يزرع ضمن الحدائق المنزلية بمساحات محدودة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إعلان جديد لوزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان والشابات من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة (صف ضباط) لدراسة التمريض لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها بالمحافظات ومشافي الشرطة.

و يخضع الناجحون لدورة تدريبية مدتها عشرة أشهر في كلية الشرطة بدمشق بالنسبة للذكور وبمدرسة الشرطة النسائية بدمشق بالنسبة للإناث (تتضمن أربعة أشهر مران بإدارة الخدمات الطبية) وبعد اجتيازهم فترة المران بنجاح يمنح خريجو هذه الدورة رتبة رقيب درجة أولى.

-و على الراغبين بالتطوع الحضور إلى مبنى كلية الشرطة بدمشق وذلك بالساعة التاسعة من تاريخ 2022/1/31م مصطحبين معهم البطاقات الشخصية وصورة مصدقة عن الشهادة ودفاتر خدمة العلم بالنسبة للذكور حيث تجرى الفحوص الطبية والثقافية والمقابلة.

شروط القبول

  1. أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية بالنسبة للذكور أما بالنسبة للإناث أن تكون غير متزوجة.
  2. أن لا يقل العمر عن /18/ عاماً ولا يزيد عن /33/ عاماً بتاريخ القبول.
  3. أن يكونوا حائزين على الشهادة الثانوية (الفرع العلمي) حصراً وبمعدل لا يقل عن /1700/ درجة بعد طي درجة مادة التربية الدينية، تقبل الشهادات الثانوية الفرع العلمي الممنوحة من (2018 – 2019) ومابعد.
  4. أن يكونوا حائزين على الكفاءة البدنية ولا يقل الطول بالنسبة للذكور عن /162/سم وللإناث /154/ سم.
  5. غير محكومين بجناية أو بجرم شائن أوز بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر.
  6. يقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها.
  7. ورقة غير عامل بالدولة وأن يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة.
  8. يلتزم المتقدم بتسليم الشهادة الثانوية الأصلية لمدارس التمريض.
  9. أن لا يكون المتقدم مقبولاً في مدارس التمريض حالياً أو سابقاً في وزارة الصحة أو مفصولاً منها لأي سبب كان.
  • يسمح بالرسوب سنة واحدة فقط خلال الإيفاد. سيتم إخضاع الراسبين والذين استنفذوا فرص النجاح إلى دورة أفراد ثانوي أو مساعدين ممرضين (في حال إقامتها) لصالح إدارة الخدمات الطبية ومشافي الشرطة. يتم إيفاد المقبولين لدراسة التمريض في مدارس التمريض بوزارة الصحة في بداية الأسبوع الثاني من الشهر العاشر من عام /2022م/.

كما أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة :

🔷صف ضباط (اختصاص موسيقى) من حملة الشهادة الثانوية بكافة فروعها للخدمة بفرع المراسم – سرية الموسيقى .

🔷شرطيين أفراد (اختصاص موسيقى) من حملة شهادة التعليم الأساسي للخدمة بفرع المراسم – سرية الموسيقى .

🔷 يخضع المقبولين بصفة صف ضباط لدورة تدريبية مدتها ستة أشهر وأربعة أشهر مران وبعد اجتيازهم فترة المران بنجاح يمنح خريجو هذه الدورة رتبة رقيب درجة أولى .

🔷يخضع المقبولين بصفة أفراد لدورة تدريبية مدتها ستة أشهر ، يمنح خريجو هذه الدورة رتبة شرطي متمرن درجة أولى .

🔷 في حال عدم اجتياز المتدرب الدورة بنجاح يُفصل بقرار من وزير الداخلية .

على الراغبين بالتطوع الحضور إلى مبنى كلية الشرطة بدمشق وذلك بالساعة التاسعة من تاريخ 2022/1/31م مصطحبين معهم البطاقات الشخصية ودفاتر خدمة العلم وصورة مصدقة عن الشهادة لإجراء الفحوص الثقافية والطبية والمقابلة.

شروط القبول:

1- أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية.

2- أن لا يقل العمر عن /18/ عاما ولا يزيد عن /27/ عاما بتاريخ القبول .

3- أن يكونوا حائزين على الشهادة المطلوبة المحددة بالبنود السابقة.

4- حسن السيرة والسلوك.

5- غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة.

6- أن يكونوا حائزين على الكفاءة البدنية ولا يقل طول القامة عن /162/ سم.

7- يقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها.

8- أن يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *