خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

إياد الريماوي يسحر زوار “إكسبو دبي” بملحمة فنية بأصوات سورية

اصطحب المؤلف الموسيقي إياد الريماوي أمس الإثنين زوار معرض “إكسبو 2020 دبي” في رحلة تاريخية فنية، عبر تقديمه عرض موسيقي ملحمي حمل عنوان “الرابسودي السوري” شاركه فيه 100 موسيقي ومغني سوري تحت قيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

ويسلط “الرابسودي السوري” الضوء على فترات مهمة في تاريخ الموسيقى، حيث عمل الريماوي شهوراً طويلة على تأليف الموسيقى وإعادة توزيع بعض النوتات التاريخية المتعلقة بهذا العمل الملحمي.

وقد بدأ العرض بترجمة “ترنيمة لنيكال” أقدم أغنية مكتوبة عرفها البشر، ثم أخذ الريماوي الحضور إلى عصر الترانيم السريانية التي تعتبر أقدم أشكال الغناء الجماعي للكنيسة، كما مر بعدها بالأغاني الرائعة للصوفية الإسلامية وانتهى الحفل بدمج تاريخي بين عدة أغاني من عصور مختلفة.

يذكر أن هذا العرض الموسيقي كان جزء من البرنامج الثقافي الذي نظمه الجناح السوري في “إكسبو” بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *