خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ارتفاع جنوني في إيجارات المنازل… رئيس مجلس مدينة درعا لـ«غلوبال»: تحكيم الضمير هو الناظم الوحيد للعقد

خاص درعا – دعاء الرفاعي

صدقت توقعات المواطنين في محافظة درعا بأن يقوم أصحاب المكاتب العقارية والشقق برفع إيجاراتها عليهم بعد الزيادة الأخيرة على الرواتب والأجور للموظفين في القطاع العام.

واشتكى مواطنون ضمن مدينة درعا بأن  إيجارات المنازل ارتفعت خلال سنوات الأزمة، ولم تعد تتناسب مع متوسط الأجور ولا بأي شكلٍ من الأشكال، حيث يقوم المالكون للشقق السكنية الجاهزة برفع الإيجار كل ستة أشهر تحت حجج وذرائع مختلفة.

ووصلت اليوم أسعار إيجارات العقارات في المدينة إلى أرقام خيالية، تتراوح ما بين300 إلى 800 ألف ليرة وما فوق، ويختلف السعر باختلاف مساحة الشقة وإن كانت مفروشة أم لا، كما تخضع تلك العقارات المراد تأجيرها لتحكم وسلطة صاحب العقار الذي يفرض الشروط على المستأجر وفق مزاجه دون أي اعتبار لحالة المستأجر المادية وعدم قدرته على تأمين احتياجات أسرته ومستلزماتهم المختلفة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعزا المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا في تصريح لـ«غلوبال» هذا الارتفاع غير المسبوق إلى ارتفاع تكاليف المعيشة وغلاء الأسعار الذي انعكس بشكل كبير على الإيجارات، موضحاً بأنه لايوجد قانون لهذا الموضوع، وليس هناك ضوابط منصفة، وأن عقد الإيجار الذي يتم بين الطرفين في البلدية يخضع فقط لرقابة الضمير، وأن أغلب المؤجرين يتفقون مع المستأجر على مبلغ ضئيل ليتم تسجيله في العقد تهرباً من الضرائب، في حين يكون المبلغ المتفق عليه بينهما أضعاف ماتم تسجيله في عقد البلدية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *