خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استكمال ترميم مخبز الشجرة الآلي… مدير فرع المخابز لـ«غلوبال»: متابعة حثيثة لخطوط الإنتاج

خاص درعا – دعاء الرفاعي

تواصل المؤسسة السورية للمخابز عملها بإنهاء الأعمال المدنية بمخبز الشجرة بالريف الغربي لمحافظة درعا، يأتي ذلك بهدف ترميم جميع المخابز العامة في المحافظة.

المهندس حميدي الخليل مدير فرع المخابز في المحافظة أوضح لـ«غلوبال» بأن مخبز الشجرة سيكون في الخدمة قريباً، حيث سيتم البدء بتركيب خط إنتاج جديد، ما سيساهم بشكل  إيجابي على حركة التعافي التي تشهدها المحافظة، ولاسيما بالريف الغربي لتلبية حاجة المواطنين من مادة الخبز التمويني وفق المواصفات الوزارية المعتمدة، مبيناً بأن الكميات المخصصة له من الدقيق سيتم تحديدها بعد الانتهاء من تركيب الخط الجديد وتأمين كافة مستلزماته، حيث من المتوقع بأن يخدم هذا المخبز مايقارب 6 آلاف شخص في بلدة الشجرة.

وفي السياق ذاته لفت الخليل إلى أن مخبز الصنمين شهد ترميماً مدنياً شمل بناء المخبز من احتياجات أساسية كالبلاط وصيانة خزان المياه وعزلة وأمور إنشائية أخرى من شأنها التأثير وتحسين نوعية وجودة الخبز، مؤكداً بأن نسبة الإنجاز بلغت 80% وسيتبع هذه الأعمال تركيب خط إنتاج جديد وتقديم مولدة لضمان استمرارية العمل.

وأشار الخليل إلى أنه منذ بداية العام كان هناك تدخل مباشر من المؤسسة العامة للمخابز بالوضع الفني للمخابز بالمحافظة، حيث تم تركيب خطوط إنتاج إضافية بكل من مخابز الطيبة والخربة وتسيل إضافة إلى خطي نوى وإزرع وبصرى.

ولفت إلى أن كافة هذه الأعمال تأتي بهدف تأمين إنتاج وصنع رغيف وفق المواصفات المطلوبة، واستلام المادة بسهولة ويسر وإيصالها بالشكل الصحيح إلى المواطنين.

وأكد الخليل وجود تحسن ملحوظ في جودة الرغيف بأغلب المخابز العامة العاملة في محافظة درعا البالغ عددها 17 مخبزاً، منها 11 مخبزاً احتياطياً وستة مخابز آلية، وذلك نتيجة المتابعة الحثيثة والمستمرة لخطوط الإنتاج، لافتاً إلى أن جميع المخابز تعمل على مدار الساعة لإنتاج كامل الكميات المخصصة لها من الدقيق التمويني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *