خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

افتتاح مكتب إقليمي مقرّه دمشق تابع للجامعة العربية

أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم /133/ لعام 2021 والمتضمن ترخيص افتتاح مكتب إقليمي في سورية للاتحاد العربي للتجارة الالكترونية العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ويكون مقره دمشق.

وحسب موقع سناك سوري، نصت المادة الثانية من المرسوم على أن يخضع المكتب لأحكام النظام الأساسي للاتحاد العربي للتجارة الالكترونية وبحيث لا يتعارض مع القوانين والأنظمة النافذة في سورية، فيما يتم  تنظيم العلاقات وآلية العمل بين سورية وبين الاتحاد بموجب اتفاق تعاون بين وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والاتحاد، ويتم تصديق الاتفاق من قِبَل رئيس الحكومة.

الجدير ذكره أن “الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية” هو إحدى المنظمات المتخصصة والتابعة لـ “مجلس الوحدة الاقتصادية العربية” المنبثق عن “جامعة الدول العربية”، ويهدف الاتحاد ليكون شريكاً في بناء اقتصاد رقمي تنموي ومستدام في الوطن العربي من خلال خدمات رقمية ذكية تحقق تطبيق مجموعة من المبادرات التشريعية والأطر التنظيمية تدعم التنمية والابتكار للوصول إلى تجارة الكترونية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *