خبر عاجل
لعبٌ على حبال النار وبيعٌ لوهم التطبيع التربية ترفع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة بنسبة 200%… مدير التعليم الخاص لـ«غلوبال»: خفض التصنيف سيكون عقوبة المخالفة احتراق باص بولمان بالكامل قرب تحويلة حمص… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: قمنا بإخلاء جميع الركاب وهم بخير حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل التعادل السلبي يسيطر على مباراة الكرامة وتشرين
تاريخ اليوم
اقتصاد | حوادث | سياسة | نيوز

اكتشاف سرقة مستودع سلاح للجيش بالسويداء يؤدي لحملة اعتقالات

كشف مصدر خاص للسويداء 24 عن حادثة سرقة طالت أحد مستودعات الجيش السوري في السويداء، أدت لتوقيف عدد من العناصر والضباط، الشهر الماضي، وقال المصدر:” إن أحد مستودعات السلاح في الفوج 44، الواقع على طريق قنوات في السويداء، والتابع للفرقة 15 قوات خاصة، اكتُشف فيه نقص بقطع الأسلحة، أثناء عملية جرد باشر فيها ضابط جديد تم تعيينه بالفوج”.

موضحاً أنه تبين وجود نقص حوالي 40 بندقية “كلاشنكوف”، و10 رشاشات “بي كي سي”، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة، حيث تم فتح تحقيق بالحادثة أشرف عليه الأمن العسكري والشرطة العسكرية، وأشار المصدر إلى أن الشرطة العسكرية أوقفت حوالي 15 بين عناصر وضباط في الفوج 44، وتم إخضاعهم للتحقيق، ثم الإفراج عن قسم منهم، حيث لا يزال قسم أخر موقوفين على ذمة التحقيق، كما أكد أن السلاح الذي سُرق من المستودع، تم تداوله وبيعه داخل المحافظة، وسط انتشار السلاح بشكل عشوائي، وسهولة وصوله لكافة أفراد المجتمع، وفي ظل تضاعف أسعار السلاح خلال الأشهر الماضية.

أدت الحادثة التي أكدت صحتها عدة مصادر إلى إرسال لجان تفتيش إلى الفوج المذكور، واتخاذ إجراءات عديدة لمنع تكرار السرقة، لكن الحادثة تطرح تساؤلات عديدة حول السرقات والفساد في المؤسسة العسكرية، والتي لطالما تكون غائبة عن الإعلام.

يذكر أن عمليات تهريب السلاح وبيعه من المستودعات العسكرية، كانت من الأسباب الهامة في وصول هذا السلاح إلى جماعات إرهابية خلال سنوات الحرب التي شهدتها سوريا، وفق تقارير صحفية.

نقلاً عن السويداء 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *