خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الأمطار تبشر بموسم زراعي جيد بحلب… مدير الزراعة لـ«غلوبال»: التعاون لتنفيذ الخطة الزراعية ومحاسبة المزارعين المخالفين

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

شدد مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني ضرورة الإبلاغ عن آفة قد تصيب المحاصيل الشتوية وخاصة القمح، من أجل معالجتها فوراً واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحتها، معتبراً أن الموسم الزراعي يعد جيداً وخاصة عند النظر إلى نسبة هطل الأمطار مقارنة في العام الفائت. 

وبين المهندس حرصوني لـ«غلوبال» إلى أن عدد الرخص المؤتمتة للحصول على المازوت الزراعي بلغت حوالي 40 ألف رخصة لتصل بموجبها المساحات الزراعية المؤتمتة نحو 203 آلاف هكتار.

وفيما يخص توزيع الدفعة الثانية من الأسمدة الزراعية أكد حرصوني أن عمليات توزيع الدفعة الثانية من الأسمدة الزراعية مستمرة حتى نهاية شهر آذار الجاري، مشيراً إلى البدء بتوزيع المقنن العلفي بواقع 900غ من الذرة الصفراء والكسبة والنخالة، لكافة المداجن الممنوحة وثيقة استثمار علماً أن عدد المداجن يبلغ 327 مدجنة.

وأكد المهندس حرصوني ضرورة التعاون بين الجهات المعنية لتنفيذ الخطة الإنتاجية لجميع المحاصيل الزراعية وخاصة محصول القمح وتأمين مستلزمات الإنتاج، مشيراً إلى قرار اللجنة الزراعية الفرعية بمنح اللجان الزراعية المكانية مهلة شهر لتطبيق مرسوم مخالفة الخطة الإنتاجية على كافة المزارعين غير الملتزمين، حيث تنتهي بتاريخ 22 آذار الجاري، داعياً إلى تسطير ضبوط بحق المزارعين المخالفين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *