خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو للتوصل إلى تسوية في سورية

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي قصارى جهده لتحقيق حل تفاوضي للأزمة السورية.

وقال غوتيريش: “يجب أن نظهر الإرادة والعزيمة على الذهاب أبعد من مجرد الكلام عن الالتزام بالسلام، والقيام بكل ما هو ضروري لتحقيق حل سياسي تفاوضي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254″.

وتابع: “هذا هو السبيل إلى الحل الذي يلبي تطلعات جميع السوريين، ويهيء الظروف اللازمة للعودة الآمنة للاجئين، ويقاوم الإرهاب ويحفظ سيادة سورية وسلامتها الإقليمية واستقلالها”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء سورية، مشيرا إلى أن آلية نقل المساعدات عبر الحدود أمر بالغ الأهمية لملايين المحتاجين هناك.

وقال: “أدعو مجلس الأمن إلى الإجماع في دعم تجديد التفويض بموجب القرار 2585 (بشأن المساعدات عبر الحدود) في يوليو”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *