خبر عاجل
إجراءات تدخلية لتنشيط قطاع الدجاج البيّاض… رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها لـ«غلوبال»: استيراد صيصان إنتاجها السنوي 600 مليون بيضة تراجع الإقبال رغم ثبات أسعار الصالونات النسائية خلال العيد… رئيس جمعية المزينين لـ«غلوبال»: تسعيرة جديدة قريباً بنسبة مئة بالمئة اللاعب السابق جوزيف شهرستان في ذمة الله التغيرات المناخية أثرت على القمح… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: خطط عمل مكثفة لحماية حراج الغاب من الحرائق والتعديات وزيادة خصوبة أراضيها أغنام كثيرة والخراف بعيدة المنال حريق يأتي على مستودعات لمؤسسة مياه السويداء… قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات انخفاض درجات الحرارة… الأحوال الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة قاطنون بحرستا يشكون شح المياه… مؤسسة مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: تم ربط 3 آبار بخط معفى من التقنين لتحسين الضخ جيني إسبر تنتقد ظهور النجوم على تيك توك ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

الأوقاف السورية تُصدر بياناً حول صلاة “التراويح” خلال شهر رمضان المبارك

أصدرت وزارة الأوقاف السورية بياناً سمحت فيه بإقامة صلوات “التراويح” في المساجد خلال شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفايروس كورونا المستجد.

حيث جاء في البيان: “حرصاً على تطبيق الشعائر الدينية وعدم تعطيلها في أي ظرف من الظروف وحرصاً على الصحة العامة، تُذّكر وزارة الأوقاف القائمين بالشعائر الدينية في كل المساجد برفع درجة الأخذ بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فايروس كورونا”.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التعقيم الجيد وتحقيق التباعد المكاني في جميع الصلوات وخاصة التراويح مع الالتزام بارتداء الكمامات، مشيرةً إلى ضرورة إقامة المرضى للصلاة في منازلهم حرصاً على صحتهم وصحة المصلين الآخرين.

وكانت وزارة الأوقاف حددت في وقت سابق، مقدار صدقة الفطر وفدية الصيام ونصاب زكاة المال النقدي للعام الحالي، مبيّنةً أن الأسعار تختلف من زمن إلى آخر ومن محافظة وبلدة إلى محافظة وبلدة أخرى، حيث حددت الحد الأدنى من مقدار صدقة الفطر، بـ 3500 ليرة سورية عن كل شخص، بعد أن بلغت الصدقة العام الماضي 1250 ليرة سورية.

وأوضح مفتي مدينة دمشق عبد الفتاح البزم أن مقدار فدية الصوم وكفارة اليمين يبلغ أيضاً 3500 ليرة سورية عن كل يوم، ما يعادل نحو دولار واحد (سعر الصرف 3280 ليرة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *