خبر عاجل
المياه غائبة عن حي البلاطة منذ أسبوعين… رئيس وحدة المياه بالسيدة زينب لـ«غلوبال»: السبب تعطل المضخة وسنصلحها قريبا لعبٌ على حبال النار وبيعٌ لوهم التطبيع التربية ترفع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة بنسبة 200%… مدير التعليم الخاص لـ«غلوبال»: خفض التصنيف سيكون عقوبة المخالفة احتراق باص بولمان بالكامل قرب تحويلة حمص… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: قمنا بإخلاء جميع الركاب وهم بخير حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الانتهاء من توزيع الكتاب المدرسي للفصل الدراسي الثاني…مدير مطبوعات دمشق لـ«غلوبال»: 2.5 مليون كتاب متوقع طباعتها للعام القادم

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير فرع دمشق للمطبوعات والكتب المدرسية قصي هوارا بأن المديرية انتهت من توزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني على جميع مدارس دمشق، وذلك ضمن التعليمات الوزارية الناظمة لإعادة توزيع الكتاب المدرسي.

ولم يخفِ الهوارا في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن ما تم توزيعه من الكتب للفصل الثاني وصل إلى 170 ألف نسخة، وبلغت نسبة تنفيذ الخطة 100%.

ولفت هوارا إلى أن الكتب وزعت لصفوف الأول والثاني والثالث بحسب أعداد الطلاب في حين أن باقي صفوف التعليم الأساسي حسب إعادة توزيع الكتاب ضمن التعليمات الوزارية، مشيراً إلى عدم ورود أي شكوى عن عملية توزيع الكتاب للمدارس وأي شكوى ترد المديرية ستتم متابعتها على الفور.

وبحسب هوارا فإنه يتم حالياً التدقيق في المدارس التي استلمت الكتاب المدرسي وأي مدرسة لم تستلم الكتاب سيتم التواصل معها لتستلم، منوهاً بأنه تمت طباعة 890 ألف كتاب لدمشق وحدها وفق خطة الطباعة للعام الدراسي الحالي.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي القادم، أكد هوارا أنه يتم الإعداد حالياً لوضع خطة بعد تشكيل لجان مهمتها تقدير الحاجة  لمعرفة أعداد الكتب التي ستتم طباعتها، متوقعاً طباعة ما لا يقل عن مليوني ونصف المليون كتاب مدرسي، وأن من 70-80% من كتب العام الدراسي القادم ستكون جديدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *