خبر عاجل
استنزاف العالم وأوهام حلول قد تفجّره “يافرحة ما كملت”… الموظفون لم يقبضوا منحة العيد… مصدر خاص بالمصرف العقاري لـ«غلوبال»: يتم تحويلها تباعاً من المؤسسات والسيولة كافية بسام كوسا: مهنة التمثيل تحولت إلى ستارة لممارسة مهن أخرى مخصصات المحروقات لوسائط النقل العامة مؤمنة خلال العيد… عضو المكتب التنفيذي المختص بدمشق لـ«غلوبال»: 53 طلب تعبئة يومياً من المازوت والبنزين الأعياد ومستلزمات تحت الرماد استمرار استلام القمح خلال عطلة العيد… مدير عام السورية للحبوب لـ«غلوبال»: زيادة في الإقبال على تسويق المحصول في كل المحافظات  بابور الكاز يصل سعره إلى المليون ليرة… رئيس مكتب الصناعات الخفيفة بعمال السويداء لـ«غلوبال»: انخفاض مدة انتظار رسالة الغاز قريباً نادي الفتوة يشارك في كأس التحدي الآسيوي صحف لبنانية: رأفت محمد مطلوب للتدريب في بنغلادش 20 منطقة صناعية تعاني آثار قرارات “الرفع” السلبية… رئيس لجنة الأقمشة في غرفة صناعة حلب لـ«غلوبال»: هناك محاربة للصناعة في العاصمة الاقتصادية والمطلوب دعم فعلي وتخفيف الكلف على المنتجين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

البنتاغون يعلن تنفيذ عملية عسكرية في إدلب ووقوع 12 قتيلاً من النساء والأطفال

أفادت مصادر محلية في الشمال السوري عن مقتل 12 شخصا بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى مقتل جنود من “التحالف الدولي”، في عملية إنزال جوي نفذها “التحالف الدولي” قرب بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، ضد أحد مسؤولي الصف الأول في “تنظيم خراسان في سورية”، أو “المجموعة الخراسانية” المدعو “أبو عبيدة المصري”.

و أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أن القوات الأمريكية “نفذت بنجاح مهمة متعلقة بمكافحة الإرهاب في شمال غرب سورية“.

وقال كيربي في بيان: “قامت قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأمريكية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سورية”، مضيفا: “كانت المهمة ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية”، مشيرا إلى أنه “سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة”.

و نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤلين أمريكيين قولهم إن “العملية التي نفذتها القوات الخاصة  في شمال غرب سورية، تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت إرهابيا كبيرا”.

وبحسب الصحيفة، فإن “المهمة شملت استخدام طائرات حربية من طراز أباتشي وتم تنفيذ غارات جوية باستخدام طائرات بدون طيار”، مبينة أن “القوات الخاصة بالاشتراك مع قوات أخرى، داهمت موقعا في منطقة أطمة بمحافظة إدلب لأكثر من ساعتين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى وتدمير بعض المباني”.

وأفادت بأن “موقع الغارة المبلغ عنه هو مبنى يقع على بعد حوالي 15 ميلا من قرية باريشا في سورية حيث قتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 في غارة نفذتها الولايات المتحدة“.

ولاحقا، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العملية، استهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقع الإلكتروني: “نفذت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سورية بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب وقضينا على زعيم تنظيم “داعش” ابراهيم القرشي.

و أكد بايدن أن زعيم تنظيم “داعش” إبراهيم الهاشمي القرشي فجر نفسه لتفادي أسره من قبل قوات أمريكية.

كما أكد مسؤولون رفيعو المستوى خلال مؤتمر صحفي خاص للإعلان عن تفاصيل العملية، مساء اليوم الخميس، أن العملية أدت إلى “مقتل القرشي وعدة أشخاص آخرين بينهم زوجته وأطفاله”، وأوضح المسؤولون أن المنزل كان داخله كذلك أحد مساعدي القرشي وهو قتل كذلك مع زوجته.

وأضاف أحد المتحدثين: “يمكن أنه كان هناك معهم في الغرفة أطفال، لا أعرف عددهم بالتحديد، لكن تم نقل 8 أطفال من الموقع”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *