خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

البنتاغون يعلن تنفيذ عملية عسكرية في إدلب ووقوع 12 قتيلاً من النساء والأطفال

أفادت مصادر محلية في الشمال السوري عن مقتل 12 شخصا بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى مقتل جنود من “التحالف الدولي”، في عملية إنزال جوي نفذها “التحالف الدولي” قرب بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، ضد أحد مسؤولي الصف الأول في “تنظيم خراسان في سورية”، أو “المجموعة الخراسانية” المدعو “أبو عبيدة المصري”.

و أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أن القوات الأمريكية “نفذت بنجاح مهمة متعلقة بمكافحة الإرهاب في شمال غرب سورية“.

وقال كيربي في بيان: “قامت قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأمريكية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سورية”، مضيفا: “كانت المهمة ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية”، مشيرا إلى أنه “سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة”.

و نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤلين أمريكيين قولهم إن “العملية التي نفذتها القوات الخاصة  في شمال غرب سورية، تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت إرهابيا كبيرا”.

وبحسب الصحيفة، فإن “المهمة شملت استخدام طائرات حربية من طراز أباتشي وتم تنفيذ غارات جوية باستخدام طائرات بدون طيار”، مبينة أن “القوات الخاصة بالاشتراك مع قوات أخرى، داهمت موقعا في منطقة أطمة بمحافظة إدلب لأكثر من ساعتين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى وتدمير بعض المباني”.

وأفادت بأن “موقع الغارة المبلغ عنه هو مبنى يقع على بعد حوالي 15 ميلا من قرية باريشا في سورية حيث قتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 في غارة نفذتها الولايات المتحدة“.

ولاحقا، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العملية، استهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقع الإلكتروني: “نفذت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سورية بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب وقضينا على زعيم تنظيم “داعش” ابراهيم القرشي.

و أكد بايدن أن زعيم تنظيم “داعش” إبراهيم الهاشمي القرشي فجر نفسه لتفادي أسره من قبل قوات أمريكية.

كما أكد مسؤولون رفيعو المستوى خلال مؤتمر صحفي خاص للإعلان عن تفاصيل العملية، مساء اليوم الخميس، أن العملية أدت إلى “مقتل القرشي وعدة أشخاص آخرين بينهم زوجته وأطفاله”، وأوضح المسؤولون أن المنزل كان داخله كذلك أحد مساعدي القرشي وهو قتل كذلك مع زوجته.

وأضاف أحد المتحدثين: “يمكن أنه كان هناك معهم في الغرفة أطفال، لا أعرف عددهم بالتحديد، لكن تم نقل 8 أطفال من الموقع”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *