خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

التجارة الداخلية تتابع موضوع تلوث المياه في الدريكيش

انتشرت أنباء خلال الأيام الماضية عن انتشار مرض التهاب الكبد الفيروسي A في منطقة الدريكيش بسبب المياه، ما دفع وزارة التجارة للتدخل.

و تنفيذا لتعليمات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم، قامت أمس لجنة مكونة من عناصر حماية المستهلك بالدريكيش ومديرية الموارد المائية بطرطوس بأخذ عينات من مصادر مياه الشرب في الدريكيش حيث تم قطف العينات التالية:

١- عينتان من نبع الدلبة المستثمر من قبل مؤسسة مياه الشرب في طرطوس كمصدر لمياه الشرب في منطقة الدريكيش وضواحيها.

٢- عينتان من نبع الهني المستثمر من قبل مؤسسة مياه الشرب في طرطوس كمصدر لمياه الشرب في بعض قرى الدريكيش.

٣- 3 عينات من ينابيع مدينة الدريكيش وهي نبع السوق ، نبع الجامع ، نبع عين الفوقا.

٤- 13عينة من مصادر مائية واقعة في جبل النبي متى والتي تستخدمها السيارات في تعبئة البيدونات سعة 20 ليتراً والتي تقوم بتوزيعها في محافظة طرطوس وجوارها حيث شملت هذه المصادر قرى حيلاتا وعين بستان والمحيلبة وبيت أبوسلامي.

حيث تم إرسال العينات إلى مخابر قسم مراقبة نوعية المياه العامة في مديرية الموارد المائية بطرطوس لإجراء التحاليل المخبرية الفيزيائية و الكيميائية والجرثومية للتحقق من صلاحيتها للشرب.

وسيتم إعداد تقرير مفصل عن الجولة يتضمن نتائج التحاليل المخبرية وإرسال نسخة منه إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *