خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

«التجارة الداخلية» تصدر قراراً هامّاً لتعويض الضرر للمستهلك

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً حملت بموجبه المسؤولية عن الضرر الناجم عن السلع والمنتجات والمواد التي يتعامل بها للمنتج والمورد وبائع الجملة ونصف الجملة والمفرق ومقدم الخدمة التي يؤديها على مصالح المستهلك ما لم يثبت عدم مسؤوليته عن الضرر الحاصل.

وأشارت وزارة التجارة الداخلية في بيان لها إلى أنه في حال حدوث ضرر بمصالح المستهلك يحق له تقديم الشكوى وعلى المخالف في حال ثبوت صحة الشكوى أو وقوع ضرر على الشاكي أن يعوضه عن الضرر الحاصل بإعادة ثمن السلعة أو قيمة الخدمة أو فارق السعر أو استبدالها بسلعة مطابقة وذلك حسب رغبة الشاكي.

وأضافت الوزارة: أما في حال كانت المخالفة موضوع الشكوى من المخالفات التي لا يمكن التسوية عليها فيحال الضبط المنظم إلى القضاء المختص وفق الأصول القانونية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *