خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

التعليم العالي توقّع اتفاقية لدعم خريجي الكليات الهندسية في الجامعات

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام ابراهيم ونقيب المهندسين السوريين غياث القطيني ممثلاً عن الهيئة العربية للاعتماد الهندسي والتكنولوجي اليوم في مقر الوزارة مذكرة تفاهم بهدف دعم خريجي الكليات الهندسية في الجامعات السورية وتمكينهم من ممارسة مهنة الهندسة.

وتهدف المذكرة إلى تنظيم الإجراءات المتعلقة ببرامج وخطط الكليات الهندسية في الجامعات الحكومية والخاصة بما يتلاءم مع حاجة سوق العمل والتنمية الاقتصادية.

وتقوم نقابة المهندسين السوريين كممثل عن اتحاد المهندسين العرب بتطبيق معايير نتائج التقييم لبرامج كليات الهندسة على الكليات الهندسية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأمر الذي يسمح للهيئة العربية لجودة التعليم الهندسي ممثلة بنقابة المهندسين السوريين بالتواصل مع الجامعات السورية الحكومية والخاصة لرفدها بمعايير الجودة الموضحة في النظام الأساسي للهيئة وتمكين الخريجين من ممارسة مهنة الهندسة في كل الدول الأعضاء ضمن اتحاد المهندسين العرب.

وأكد الوزير أن الاتفاقية لدعم وتمكين خريجي كليات الهندسة في الجامعات السورية الحكومية والخاصة في مختلف الاختصاصات ( البناء و التشييد والعمارة والمعلوماتية بالإضافة إلى تطوير وتحديث دراسة الخطط والمناهج الدرسية لمختلف الكليات الهندسية وإقامة مؤتمرات وورش عمل لتعزيز التشاركية بين الجانبين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *