خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

الجعفري: هل نحن السوريون مولنا ميليشيات انفصالية في أوروبا؟


قال نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري أن الحكومات المحلية واصلت تمويل ودعم وتصدير الإرهاب إلى سورية وتلميعه على أنه “معارضة معتدلة” مع أن جميع المقاتلين كانوا من الشيشان وقطر والسعودية وكثير من الدول.


وقال خلال مشاركته في مؤتمر عقد عن “الحرب على سورية” الذي ينظمه المركز البريطاني، هل نحن من أنفقنا مليارات الليرات على المهاجرين الأوروبيين لمنعهم من العودة إلى بلدانهم، وتسائل أيضا هل نحن السوريون مولنا ميليشيات انفصالية في أوروبا؟


ولفت الجعفري الى انه ظهرت لغة جديدة في مجلس الأمن حول “داعش” و”النصرة” بعد أن بدأ الإرهاب الذي تم تصديره إلى سورية خلال سنوات بالارتداد إلى الدول التي صدرته إليها ودعمته، موضحا ان الخزانة الأمريكية أدرجت تنظيم حراس الدين الإرهابي على لائحة الإرهاب لديها لكن الإدارة الأمريكية ترفض تسميته كذلك في مجلس الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *